الرئيسيةاخبار الاقباط"امنحنا سلامك".. رسالة البابا فرنسيس لليوم العالمي للسلام 2025

"امنحنا سلامك".. رسالة البابا فرنسيس لليوم العالمي للسلام 2025

أطلق البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، رسالة اليوم العالمي للسلام المقبل لعام 2025م، جاءت تحت عنوان “اغفر لنا خطايانا: امنحنا سلامك” هو الموضوع الذي اختاره البابا فرنسيس لهذه المناسبة.

وقال البابا فرنسيس إنَّ عنوان رسالة اليوم العالمي الثامن والخمسين للسلام الذي سيُحتفل به في الأول من يناير 2025- توضح في مذكرة لها دائرة تعزيز التنمية البشرية المتكاملة – يُظهر تناغمًا طبيعيًا مع المعنى البيبلي والكنسي لسنة اليوبيل.

وقال البابا فرنسيس خلال رسالته: “عنوان اليوم العالمي للسلام هو مستوحى بشكل خاص من الرسالتين العامتين “كن مسبّحًا” و”Fratelli tutti”، ويدور حول مفاهيم الرجاء والغفران قلب اليوبيل: دعوة إلى الارتداد لا تهدف إلى الإدانة، بل إلى المصالحة وصنع السلام.

وتابع قداسته قائلًا: “انطلاقًا من ملاحظة واقع الصراعات والخطايا الاجتماعية التي تصيب البشرية اليوم، تؤكد المذكرة، بالنظر إلى الرجاء الكامن في التقليد اليوبيل لإزالة الخطايا وإلغاء الديون وإلى تأمل آباء الكنيسة”

وأوضح أنه قد تظهر توجهات ملموسة تؤدي إلى تغيير تشتد الحاجة إليه في المجالات الروحية والأخلاقية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية والثقافية. من خلال التوبة الحقيقية، الشخصية والجماعية والدولية، فقط يمكن أن يزدهر السلام الحقيقي، الذي لا يظهر فقط في إنهاء الصراعات، وإنما في واقع جديد يتمُّ فيه تضميد الجراح والاعتراف بكرامة كل شخص.

في سياق متصل، كان قد وجه قداسة البابا فرنسيس نداء في ختام مقابلته العامة مع المسيحيين أمس الأربعاء، استهله قائلا إنه لا يزال يتابع بقلق كبير الوضع في الشرق الأوسط، وأضاف أنه يكرر نداءه إلى جميع الأطراف

المعنية كي لا يتوسع النزاع، وكي يتوقف إطلاق النار فورًا على جميع الجبهات، بدءا من غزة حيث الوضع الإنساني خطير جدًا، مضيفًا: “أصلّي من أجل أن يُطفئ البحث الصادق عن السلام النزاعات، وأن تتغلب المحبة على الكراهية.”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات