الرئيسيةاخبار مصرانهيار وإغماءات أمام لجان الفيزياء بالثانوية العامة.. والطلاب: كان في مستوى نيوتن...

انهيار وإغماءات أمام لجان الفيزياء بالثانوية العامة.. والطلاب: كان في مستوى نيوتن وفيه سؤال غلط

شهد محيط لجان امتحانات الثانوية العامة، بأنحاء الجمهورية حالة من الغضب والاستياء الشديد من صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024، فضلًا عن إصابة عددًا من الطالبات بانهيارات وإغماءات بسبب صعوبة الامتحان.

وخلال لقاء القاهرة 24 مع عدد من الطلاب أمام اللجان، كشف طلاب شعبة العلمي، إن الامتحان كان شديد الصعوبة، وأنهم ظُلموا بوضع هذا الامتحان، فضلًا عن احتمالية خطأ بسؤال، على خلاف طلاب الأدبي الذين أكدوا أن امتحان التاريخ كان سهلا وبه نقاط مستواها متوسط

صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة

وقال الطلاب: الامتحان كان صعبا جدا ومحتاج وقت، والأجواء كانت صعبة جدا وضغط كبير من المدرسين، والمسائل في الامتحان كانت كلها لف ودوران.. والامتحان كان مليان تريكات، ومحتاج تشغيل دماغ كتير أوي”، متابعين: الامتحان جه خارج التوقعات، وكان أصعب من السنين اللي فاتت.

وأضاف أحد الطلاب: الامتحان كان صعب جدا عليا، وفيه مدرسين بيقولوا إن فيه سؤال غلط، مشيرًا إلى أن هناك إغماءات داخل اللجنة، والطلاب انهاروا لما شافوا الامتحان، واللجنة كانت صعبة وكلها ضغط وتوتر.

تباين حول امتحان التاريخ

وتباينت آراء طلاب الشعبة الأدبية في شهادة الثانوية العامة، حول مدى سهولة أو صعوبة أسئلة امتحان مادة التاريخ عقب خروجهم من اللجان.

وقالت إحدى طالبات الثانوية العامة إن أسئلة امتحان مادة التاريخ لم تكن سهلة بالقدر الكافي، حيث كان هناك عدد منها به صعوبات وتحتاج إلى المزيد من التفكير.

وأضاف: الامتحان مش سهل أوي وكان في أسئلة صعبة مش كلها كانت سهلة.. لكن ممكن في المجمل نقول إن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط أو اللي مذاكر كويس.

وأوضحت طالبة أخرى أنها واجهت بعض الصعوبات خلال الإجابة على عدد من أسئلة امتحان مادة التاريخ، لافتة إلى أنه كان هناك بعض الأسئلة التي كانت سهلة.

أول تعليق من التعليم بشأن صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة

فيما علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على شكاوى الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العانة، مشيرًا إلى أن التصحيح الإلكتروني للعينة العشوائية سيحسم الأمر في هذا الخلاف.

وأضاف المصدر خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: نحن في انتظار تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة أسئلة امتحان الفيزياء ونموذج الإجابة ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات