الرئيسيةاخبار الاقباطبث مباشر.. البابا تواضروس يدشن كنيسة العذراء الدخيلة

بث مباشر.. البابا تواضروس يدشن كنيسة العذراء الدخيلة

يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم السبت، صلاة القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة الدخيلة، غرب الإسكندرية.

https://www.facebook.com/share/v/BDRwcJQaY7tePBqz/?mibextid=WC7FNe

وخلال ترأسه صلوات القداس الإلهي يترأس طقس تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة الدخيلة، وذلك لأول مرة منذ إنشائها وتوسعتها الأخيرة في عام 2004.

ويشارك في طقس التدشين، الآباء الأساقفة، رؤساء القطاعات الإدارية الثلاثة، الأنبا بافلى, أسقف كنائس المنتزة، والأنبا إيلاريون، أسقف كنائس غرب، والأنبا هرمينا، أسقف كنائس وسط وشرق، والقمص إبرام إيميل، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، راعى الكنيسة المرقسية الكبرى، والقس يسطس فؤاد، راعى الكنيسة وآباء كهنة الكنيسة ذاتها، وبحضور الشعب القبطى.

يأتي ذلك في إطار زيارته الرعوية إلى مدينة الإسكندرية التي يزورها خلال فترة صوم السيدة العذراء مريم 2024.

البابا تواضروس الثانى يصلى القداس الإلهى بمشاركة شباب ملتقيات لوجوس

وكان قد صلى قداسة البابا تواضروس الثانى القداس الإلهي بمشاركة شباب ملتقيات لوجوس العالمى الذين حضروا الملتقيات التي أقيمت ما بين عامي 2018 و2022 والذين التقى بهم أمس الخميس.

وألقى قداسته عظة أثناء القداس دارت عن الجدية في حياة القديسة العذراء مريم، وعن أهمية الخدمة في حياتهم وكيف أنها تحتاج إلى جدية، الأمر الذي يجب أن يتحلى به الشباب في كل أمور حياتهم.

كانت مجموعة شباب لوجوس قد وصلت منذ أسبوع لتقديم مجموعة من الخدمات فى مصر، حيث قدموا خدمات متنوعة، للأطفال واللاجئين والمسنين.

يذكر أن أسبوع الخدمة ينظمه المكتب المختص بالتواصل بين إيبارشيات الكنيسة القبطية في الخارج وبين المناطق الأكثر احتياجًا للخدمة في الإيبارشيات بمصر، وهو المكتب الصادر به قرار من المجمع المقدس بجلسته الأخيرة في شهر مارس الماضي، ويحمل اسم “Hands in Gods Hand” (أيادٍ في يد الله).

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات