الرئيسيةاخبار مصربداية انكسار الموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر وموعد...

بداية انكسار الموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر وموعد عودة الارتفاع

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن طقس اليوم الأحد حتى الثلاثاء المقبل الموافق 16 يوليو، موضحة أن هذه الأيام تشهد إستمرار الإنخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3:2) درجه على أغلب الأنحاء من اليوم الأحد 14 يوليو إلى يوم الثلاثاء 16 يوليو.

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، بالإضافة إلى نشاط رياح على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من جنوب البلاد.

وتابعت، وجود إضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط يومى الاحد 14 يوليو والإثنين 15 يوليو وسرعة الرياح ( 40 50 كم / س) وارتفاع الأمواج ( 1.5: 2.5 م)، لذا يجب على السادة المصطافين مراعاة ذلك.

موعد ارتفاع درجات الحرارة:

ويبدأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء إعتبارا من يوم الأربعاء 17 يوليو

ونصحت الهيئة الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم الأحد:

– القاهرة الكبرى والوجه البحرى 35 درجة، والمحسوسة 37.

– السواحل الشمالية 32 درجة، والمحسوسة 35.

– جنوب سيناء 40 درجة، والمحسوسة 42.

– شمال الصعيد 39 درجة، والمحسوسة 41.

– جنوب الصعيد 44 درجة، والمحسوسة 45.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات