الرئيسيةاخبار الاقباطبرومو فيلم ” إبن الساعة الحادية عشرة”.. يجسد الشهيد ” ماثيو” وتضامن...

برومو فيلم ” إبن الساعة الحادية عشرة”.. يجسد الشهيد ” ماثيو” وتضامن ” شهداء ليبيا ” تحت تهديد داعش

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإكس (X)، المعرف سابقًا باسم تويتر ، مقطع فيديو دعائي لفيلم Son of the 11th hour ، او ابن الساعة الحادية ، والذي يتناول فيه قصة شهداء الإيمان الأقباط المصريين بليبيا ، ومعهم الشهيد الأفريقي ماثيو .

يركز المقطع الدعائي للفيلم على الشهيد الأفريقي ماثيو حيث نراه في البداية ممسكاً بكاميرا تصوير وكأنه كان متعاونًا مع التنظيم الإرهابي داعش ، و تعود بنا الأحداث إلى غانا قبل خمسة عشر عامًا حيث كان يحمل على عاتقه

مسؤوليات عائلية، يحلم بلقاء والده الذي فقده منذ فترة طويلة في ليبيا، و بدلاً من لم الشمل مع والده ، وقع هذا الشاب في فخ الاتجار بالبشر، وتم بيعه مع فتاتين إيزيديتين إلى قيادة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

الإعلان الاول لفيلم عن شهداء ليبيا. “Son of the 11th hour”

الإعلان الاول لفيلم عن شهداء ليبيا. “Son of the 11th hour”

Posted by كنيسة القيامة و الاراضي المقدسة on Friday, August 30, 2024

ويتداخل مصير هذا الشاب الأفريقي مع مصير العمال الأقباط ، وتتكون بين رابطة ومشاركة لآلامهم وقصصهم المشتركة ، لتكون رابطة غير متوقعة ، في مواجهة الخطر المحدق ، و تتباين محاولات الشاب الأفريقي

للفهم والكثير من الحديث مع العمال الأقباط ومراقبته لسعيهم السلمي للاستشهاد ، ومع بزوغ الشمس في يومهم الأخير ، تبرز قوتهم ووحدتهم كرسالة قوية مليئة بالأمل والإيمان وقوة الروح البشرية وينضم معهم.

وينطبق اسم الفيلم ابن الساعة الحادية على الشهيد ماثيو ، حيث يعرف التأمل الكتابي أصحاب الساعة الحادية عشرة بمثل صاحب الكرم الذى استأجر فعلة لكرمه (مت 20: 1 14) ، وأعطى دينارًا للكل ، سواء الذين قاموا بالعمل من اول النهار ، أو الذين جاءوا متأخرين فى الساعة الحادية عشرة، وتم إعطاء الأجر المتساوى فى الملكوت ..

الجدير بالذكر أن كاتب ومخرج الفيلم رؤوف زكي هو من أصل مصري ويعيش في ماساتشوستس منذ 39 عامًا ، لقد كتب وأخرج العديد من الأفلام المستقلة التي حازت على جوائز دولية ، من بين أعماله فيلم سانتا كلوز في

بغداد، الذي وصفت صحيفة نيويورك تايمز تحويل بوسطن إلى بغداد فيه بأنه معجزة في صناعة الأفلام. كما أخرج فيلم Fireflies، وهو فيلم صامت حصل على جوائز دولية بما في ذلك جائزة Sumner Redstone التي تم تكريمه بها في

نقابة المخرجين الأمريكية في لوس أنجلوس. أما أحدث أفلامه Dream، الذي فاز في مهرجان Hope السينمائي الدولي في موناكو ، فقد نال الثناء على تصويره الدقيق للأشخاص ذوي الإعاقة من قبل قناة NBC وسرده الحساس والقوي.

أفلام سينمائية تحدثت عن شهداء ليبيا

استقبلت دور العرض المصرية فيلم السربوالذي يؤرخ لإحدى بطولات القوات الجوية عن الضربة الجوية على مواقع لتنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا بعد واقعة إعدام التنظيم ل21 قبطيًا ذبحًا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى توجيه ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر فى ليبيا ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

فيلم مصري منتظر ..

ومن جانبه علق الكاتب والشاعر مينا مجدي على برومو فيلم ابن الساعة الحادية عشرة، قائلاً : إن الفيديو الذي يُعرض هو برومو لفيلم قصير ، وليس له علاقة بالكنيسة المصرية أو القصة الأصلية للأحداث. وأضاف أن الفيديو ناطق باللغة الإنجليزية.

ومع ذلك، أوضح أن البوستر الذي يُعرض هو البوستر الرسمي للفيلم الذي أعلنته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، وكان له شرف كتابته. وأكد أن الإعلان عن بدء تصوير الفيلم سيكون قريبًا ، وأن الفيلم سيُنتج بمستوى عالمي وسيتوفر بترجمات لجميع اللغات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات