الرئيسيةاخبار الاقباطبعثة طبية من الكنيسة القبطية تجري 300 عملية "مياه بيضاء" في بتسوانا

بعثة طبية من الكنيسة القبطية تجري 300 عملية "مياه بيضاء" في بتسوانا

أجرت بعثة طبية من الكنيسة القبطية تكونت من ستة من كبار أطباء العيون والتخدير، 300 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، في دولة بتسوانا وذلك بالتنسيق مع نيافة الأنبا چوزيف أسقف إيبارشية ناميبيا وبتسوانا وزيمبابوي ومالاوي.

يأتي هذا في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الإيبارشية ووزارة الصحة البتسوانية، التي تقضي بمساهمة البعثات الطبية القبطية في معالجة التحديات الصحية الملحة في بتسوانا.

وساهمت عمليات إزالة المياه البيضاء التي أجرتها البعثة الطبية في مستشفى سكوتش ليفينغستون، في تقليل الإعاقات البصرية التي يواجهها الكثيرون في بتسوانا، مما خفف من تراكم الحالات التي يواجهها النظام الصحي.

وطلب مسؤولو وزارة الصحة في بتسوانا زيادة المدة الأولية لمذكرة التفاهم وهي عامين، لتصبح سبعة أعوام، بعد النتائج الهائلة التي حققتها بعثة أطباء العيون، مع توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية لتشمل تخصصات متنوعة. حيث يجري حاليًا الترتيب للبعثة الطبية المقبلة أن تركز على مجال النساء والتوليد.

كان أعضاء البعثة قد عقدوا اجتماعا تنسيقيًّا مع السفير المصري في بتسوانا، في إطار حرص الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على أن تقدم خدماتها في المجتمعات الإفريقية، باسم مصر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات