الرئيسيةاخبار مصربعد أمطار القاهرة.. «الأرصاد» تكشف خريطة سقوط الأمطار وموعد تحسن الطقس

بعد أمطار القاهرة.. «الأرصاد» تكشف خريطة سقوط الأمطار وموعد تحسن الطقس

شهدت محافظة القاهرة سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق منذ قليل، بالتزامن مع تأثر حالة الطقس اليوم الأربعاء بوجود غطاء سحابي، يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وتلطيف الأجواء.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 28-8-2024

صباح الخير متابعينا الكرام؛ 🛰️🛰️تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى وجود غطاء سحابى على مناطق من الصحراء الغربية وشمال…

Posted by ‎الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية‎ on Tuesday, August 27, 2024

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأربعاء: يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، بفعل أغلب الكتل الهوائية القادمة من على البحر المتوسط التي تكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء التي تتجاوز الـ95%.

حلة الطقس في القاهرة

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر»، أن درجات الحرارة العظمى اليوم الأربعاء تسجل بين الـ35 والـ36 درجة، ومع ارتفاع نسب الرطوبة يزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة لأربع درجات زيادة.

وأضافت أنه خلال فترة الليل تنخفض درجات الحرارة ولكن تظل نسب الرطوبة بها مرتفعة، وأحيانًا تصل لذروتها خلال هذه الأوقات.

خريطة سقوط الأمطار

وتابعت«أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار في مناطق من اقصى جنوب البلاد، وجنوب سلاسل البحر الأحمر، مع استمرار سقوط أمطار في مناطق من حلايب وشلاتين، وهي أمطار من الخفيفة إلى المتوسطة ومن الممكن تصل إلى أمطار رعدية، مع وجود رمال وأتربة».

تابع: الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ 96 ساعة الأخيرة في أغسطس: «وداع مؤثر»

موعد تحسن حالة الطقس

وكشفت غانم أن الأمطار لن تتقدم إلى المناطق الشمالية، وذلك لأن سبب سقوط الأمطار هو ارتفاع الحزام المداري المتسبب في الأمطار في السودان وإثيوبيا، ومع بداية الأسبوع المقبل يتحسن الجو ونبدأ بالتأثر بالمرتفع الزوري والعروض الوسطى.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات