الرئيسيةاخبار مصربعد الاستعانة بـ50 ألف معلم لسد العجز بالمدارس.. آخر مستجدات معلمين الحصة...

بعد الاستعانة بـ50 ألف معلم لسد العجز بالمدارس.. آخر مستجدات معلمين الحصة الواحدة 2024

آخر تفاصيل معلمين الحصة الواحدة، حيث ارتفعت معدلات البحث من قبل معلمين مرحلة التعليم الأساسي الذي تم الاستعانة بهم للعمل بنظام الحصة لمواجهة أزمة سد عجز المعلمين في المدراس، حيث توجهت وزارة التربية والتعليم

والتعليم الفني بإرسال خطابًا رسمياً إلى المديريات التعليمية يوم الخميس الموافق 17 من شهر أكتوبر الجاري 2024، بشأن الاستعانة بـ 50 ألف من معلمين بنظام الحصة الواحدة وإجراءات صرف المستحقات المالية لهم، للعام الدراسي الحالي 20242025.

الاستعانة بـ 50 معلم للعمل بنظام الحصة الواحدة للعام الدراسي الحالي 20242025

تضمن خطاب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الموافقف على الاستعانة بـ 50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم على مستوى كافة المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية، على أن يتم التعاقد مع معلمين الحصة الواحدة بمرحلة التعليم الأساسي بقيمة مالية 50 جنيه بالحصة الواحدة على أن يتم تقديم عدد 20 حصة أسبوعياً حد أقصي.

العجز الفعلي في أعداد المعلمين بالمدارس للعام 20242025

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عجز المعلمين الفعلي من خلال جولات ميدانية أجرها محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الفني لمتابعة حسن سير العملية التعليمية، اتضح أن العدد الذي تم إرساله لـ سد عجز المعلمين بالمديريات التعليمية غير كافي، وفقاً للبيانات التي أرسلتها مديريات التربية والتعليم.

صرف المستحقات المالية للمعلمين بالحصة الواحدة 20242025

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يتم صرف 50 جنيه للمعلمين بالحصة الواحدة دون حد أقصي لعدد الحصص التي قدمها المعلمين حتي تتمكن المديريات صرف المستحقات المالية في الأوقات المحددة، وهي خلال الفترة من يوم 21 سبتمبر الماضي حتي يوم 9 أكتوبر الجاري 2024.

سد عجز المعلمين بالاستعانة للمعلمين بالمعاش 20242025

وفي إطار متصل، قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق، بعض التعليمات الخاصة بـ أزمة سد عجز المعلمين من خلال الاستعانة بالمعلمين المعاش من خارج وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي 20242025، وجاءت تعلميات الوزارة التي أرسلتها في خطاب رسمي إلى مديريات التربية والتعليم، كما يلي:

– تعمل مديريات التربية والتعليم على توزيع المبالغ المالية على عدد المعلمين الذي تم الاستعانة بهم لحل أزمة عجز المعلمين في المدارس من خارج الوزارة والمعلمين بالمعاش، من خلال رصد عدد الحصص التي تم تقديمها، بمرور 48 ساعة من وصول أمر الدفع.

– تُرسل المستحقات المالية للمعلمين عن طريق الرقم الكودي للمعلم خلال يومين من استلام المديريات التعيليمة المستحقات المالية.

– يمكن للمعلمين صرف المبلغ بدايةً من يوم الأحد المقبل الموافق 20 من شهر أكتوبر وتستمر فترة الصرق لمدة خمس أيام على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 24 من الشهر الجاري.

– كما أن تتوجه كل إدارة تعليمية على حدي بإرسال تسوية المبلغ المتصرف في الفرض المخصص له موضح به رقم الشطب وتاريخه، إلى المديريات التعليمية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات