الرئيسيةاخبار مصربعد انتشار فيديو ظهور حوت الساحل الشمالي.. البيئة ترفض التعليق

بعد انتشار فيديو ظهور حوت الساحل الشمالي.. البيئة ترفض التعليق

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لـ ظهور حوت على الشاطئ في الساحل الشمالي، وحذر مصور الفيديو من نزول البحر في الساحل بعد ظهور حوت على الشاطئ في أثناء تواجده هناك.

وهذا الفيديو أثار جدلا كبيرًا من الحديث والتساؤلات حول صحتها او عدمها، ورغم ذلك تواصل القاهرة 24، مع الدكتور محمد سالم مدير عام الإدارة المركزية للمحميات الطبيعية، والذي لم يعلق على الواقعة بشكل نهائي.

وكتب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحوت هو حوت الأوركا حيوان، ويعرف عن حوت الاوركا بأنه قاتل.

وفي سياق آخر قال الدكتور محمود معاطي الباحث بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالغردقة، إن هناك أمور يجب الاهتمام بها للوقاية من هجمات القرش التي تحدث في نفس التوقيت من كل عام.

وقال معاطي في تصريحات خاصة للقاهرة 24: هناك نظرية تشير إلى أنه مع قرب حلول عيد الأضحى ونشاط حركة نقل المواشي للدول المطلة على البحر الأحمر، تتخلص عدد من السفن من المواشي النافقة بمياه البحر، مؤكدًا أن سلوك أسماك القرش يتغير لوجود مصدر غذاء غريب.

ووجه معاطي النصيحة للمصطافين خلال فترة الأعياد بالغردقة، بعدم السباحة في المياه المفتوحة أو العميقة منفردًا، وعدم ارتداء أشياء لامعة تجذب القروش، وكذلك عدم إثارة الفوضى خلال اللعب بالشواطئ لأن القروش تترجم هذه التصرفات على أنها عملية صيد تتم بجواره، بالإضافة إلى عدم التبول خلال السباحة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات