الرئيسيةاخبار مصربعد توقف استيرادها.. ما مصير خطابات سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك؟ (فيديو)

بعد توقف استيرادها.. ما مصير خطابات سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك؟ (فيديو)

علقت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، على قرار الحكومة بـ وقف استيراد سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك بشكل مؤقت، بسبب زيادة معدل المخالفات والتجاوزات في منظومة استيراد هذه السيارات.

وقالت كريم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن عبر فضائية الحدث اليوم، اليوم الثلاثاء، إن الدولة عملت على تمكين ذوي الإعاقة منذ عام 2014، فضلا عن تعاون الوزارات كافة لتقديم الخدمات لذوي الإعاقة.

وأضافت أن عددًا كبيرًا من السماسرة ومستغلي ذوي الإعاقة حصلوا على خطابات الحصول على سيارة من ذوي الهمم لأنفسهم، خاصة وأن هذه السيارات معفاة من الجمارك.

وأوضحت أن الدولة عملت على سن عدد من القوانين لحماية حقوق ذوي الإعاقة، مشيرة إلى وجود تنسيق مع الجهات المسئولة عن توفير السيارات لذوي الهمم لضمان وصول السيارات لمستحقيها.

مصير خطابات سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك

وتابعت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة: لازم ناخد وقتنا في دراسة ازاي نحمي حقوق ذوي الهمم عشان السيات متروحش لأشخاص لا يستحقونها، مشيرة إلى أنه سيتم الإفراج عن السيارات لمستحقيها ممن يحملون بطاقة الخدمات المتكاملة ويعانون بالفعل من إعاقة.

وبينت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة أن المجلس يتواصل مع الجهات المعنية بشأن عدم تحملهم رسوم أرضية السيارات في أثناء وجودها في الجمارك.

هل أوقفت الحكومة استيراد سيارات المعاقين؟.. المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة تجيب

هل أوقفت الحكومة استيراد سيارات المعاقين؟.. المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة تجيب

Posted by حضرة المواطن مع سيد على on Tuesday, July 30, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات