الرئيسيةاخبار مصربيان عاجل بشأن الطقس بعدة محافظات: إشارات برق قوية ودرجات الحرارة تسجل...

بيان عاجل بشأن الطقس بعدة محافظات: إشارات برق قوية ودرجات الحرارة تسجل 45 مئوية

الطقس اليوم السبت 3 أغسطس 2024، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظهور إشارات برق جنوب غرب الفيوم وشمال الواحات، وسط انتشار للسحب على مناطق شمال شرق الدلتا وسحب رعدية قوية على جنوب وجنوب شرق البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتوقعت خرائط الطقس زيادة قوة تلك السحب الرعدية خلال الساعات القليلة القادمة، رغم ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء وتسجل أسوان 45 درجة مئوية.

وتوقعت خرائط الطقس تطور ملحوظ للسحب الركامية الرعدية والممطرة بغزارة علي اقصي جنوب الصعيد وجنوب البحر الاحمر (مثلث حلايب وشلاتين)، مُحذرة من نشاط الرياح الهابطة أسفل الخلايا الركامية وتشكل السيول نظراً للطبيعة الجغرافية هناك.

تفاصيل حالة الطقس اليوم:

الطقس اليوم شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء أما ليلاً فتكون الأجواء مائلة للحرارة رطبة، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى 37 درجة.

حذرت خرائط الطقس من تكون شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

رصدت خرائط الطقس نشاط الرياح معتدلة تنشط على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

تتوافر فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً والتي قد تصل لحد السيول على مناطق من (حلايب – شلاتين – رأس بناس – مرسى علم – أبوسمبل – أسوان – الوادي الجديد – الأقصر – قنا).

: هتشوفوا الصيف والشتا.. تحذير عاجل بشأن الطقس اليوم السبت: «ليلة لن تُنسى»

حالة البحرين :

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، واتجاه الرياح: شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، واتجاه الرياح: جنوبية غربية: جنوبية شرقية.

: 7 أسابيع عجاف.. بيان مهم بشأن حالة الطقس والأرصاد للمواطنين: «توخوا الحذر»

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات