الرئيسيةاخبار مصرتامر أمين يعتذر على الهواء

تامر أمين يعتذر على الهواء

وجه الإعلامي تامر أمين، الاعتذار لكل أساتذة التاريخ والجغرافيا في المدارس والجامعات ممن اساؤا فهم حديثه عن إلغاء دراسة التاريخ في المدارس، مؤكدا أن تصريحاته نقلت وفسرت بشكل خاطىء ولم يكن يقصد إلغاء دراسة التاريخ في المدارس، معلنًا اعتذاره على الهواء.

تامر أمين يكشف حقيقة تصريحاته بشأن إلغاء التاريخ والجغرافيا

وأضاف أمين، خلال برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأربعاء، متسائلا: «هل يمكن لعاقل أن يقول نلغي التاريخ من مناهجنا؟»، مضيفا: «مستحيل أكون أقصد إلغاء التاريخ»، لافتا إلى أنه يقدم فقرة أسبوعيا بعنوان حصة تاريخ وهو ما يؤكد على ادراكه لأهمية التاريخ.

تامر أمين يعتذر على الهواء

وأوضح أن ما كان يقصده أن الطالب في المرحلة الثانوية بعد تأسيسه على مدار التسع سنوات التعليمية الأولى في دراسة التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والفلسفة، يكون اختياريا حسب تخصصه، معلقا: «ما عاذ الله أحقر شيىء أو شخص، واللي زعل حقه على راسي».

وكان الإعلامي تامر أمين، وجه طلبا إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء دراسة بعض المواد الدراسية لطلاب الثانوية العامة، متسائلا «ايه لازمة واستفادة الطلاب من دراسة مادة التاريخ أو الجغرافيا أو فلسفة لطلاب الثانوية العامة».

وتابع تامر أمين، مقدم برنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الثلاثاء، «ممكن ندرس التاريخ في مراحل التعليم الأساسي في ابتدائي وإعدادي فقط، ولكن في مرحلة الثانوية لابد من دراسة مواد تساعد الطالب في سوق العمل».

وتابع الإعلامي تامر آمين، «لابد من استبدال هذه المواد بمواد يستفيد بها الطالب، في مجال التسويق والتنمية البشرية وعلوم الاتصال، وخاصة أن لها أهمية كبرى في سوق العمل المصري».

وطالب الإعلامي تامر آمين، تطبيق نظام الاوبن بوك في الامتحانات، ونعلم الطالب التفكير وليس الحفظ، ونريد أن يستفيد الطالب بكل شيء بطريقة أفضل، موضحا “وكفاية تاريخ وفلسفة خليه يعرف مستقبله”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات