الرئيسيةاخبار مصرتحذير من الطقس حتى نهاية الأسبوع.. ماذا يخبئ صيف 2024؟

تحذير من الطقس حتى نهاية الأسبوع.. ماذا يخبئ صيف 2024؟

كشفت خريطة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة والموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد مستمرة حتى نهاية الأسبوع .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى مع نهاية الأسبوع 39 درجة.

ارتفاع درجات الحرارة

ويشهد اليوم الأحد، ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه شديدة الحرارة ، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ، حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

من جانبه، كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة مستمرة على البلاد حتى نهاية الأسبوع الحالي على الأقل، ودرجات الحرارة على القاهرة تتراوح خلال هذا الأسبوع تتراوح بين 37 و 39 درجة .

وأضاف عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، ودرجات الحرارة تصل على جنوب البلاد لـ 43 و 44 درجة والأجواء مشمسة طوال ساعات النهار.

ولفت القياتي، إلى أن أعلى درجات حرارة يتم تسجيلها على القاهرة 39 درجة وعلى جنوب الصعيد 44 درجة ، مضيفا أن درجات الحرارة خلال ساعات الليل تشهد أيضا ارتفاعا وتصل ل 24 على القاهرة.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، موجة شديدة الحرارة والتي تضرب البلاد حاليا مستمرة لأكثر من أسبوع وتصل إلى 10 أيام، مشيرا إلى أنه درجة الحرارة تصل لمنتصف الأربعينات.

وحذرت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من التعرض المباشر للشمس خلال ساعات النهار وبالتحديد من 12 ظهرا وحتى 5 عصرا، متابعة أن علينا الخروج للضرورة فقط وارتداء كاب وملابس فاتحة وزجاحة مياه.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 22، ومطروح العظمى 37 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 28.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس غدا الإثنين 20 مايو، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل ليلا على أغلب الانحاء.

ويوجد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

أما حالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة امتار ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وقدم الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، نصائح الواجب اتباعها حتى انتهاء الموجة الحارة:

1- تناول كميات كبيرة من المياه.

2- الإكثار من الخضراوات والفاكهة .

3- تقليل الملح والكافيين للاحتفاظ بسوائل الجسم.

4- عدم التعرض للشمس المباشرة تحت أي بند ويكون اللبس من القطن ويغطي اليدين ويتم ارتداء اغطية رأس بيضاء .

5- وضع علب ماء في الشبابيك والأحواش والأسوار والمزارع والبلكونات حتى تتناول منها الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات.

بيان بدرجات الحرارة

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية:

القاهرة الصغرى 24 والعظمى 38

العاصمة الإدارية الصغرى 23 والعظمى 38

6 أكتوبر الصغرى 22 والعظمى 38

بنها الصغرى 23 والعظمى 38

دمنهور الصغرى 22 والعظمى 36

وادى النطرون الصغرى 22 العظمى 37

كفر الشيخ الصغرى 23 والعظمى 38

المنصورة الصغرى 22 والعظمى 38

الزقازيق الصغرى 23 والعظمى 38

شبين الكوم والصغرى 22 والعظمى 37

طنطا الصغرى 22 والعظمى 37

دمياط الصغرى 23 والعظمى 29

بورسعيد الصغرى 23 والعظمى 30

الإسماعيلية الصغرى 22 والعظمى 37

السويس الصغرى 22 والعظمى 37

العريش الصغرى 18 والعظمى 31

رفح الصغرى 18 والعظمى 31

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات