الرئيسيةاخبار مصرتدريس العربي والدين في المدارس الدولية بدءًا من الصف الأول الابتدائي.. خبير...

تدريس العربي والدين في المدارس الدولية بدءًا من الصف الأول الابتدائي.. خبير يكشف التفاصيل (فيديو)

قال رفعت فياض، الخبير في ملف التعليم، إن المدارس الدولية كانت مخصصة لأبناء الجاليات الأجنبية وليست للمصريين، ولكن منذ عام 2004 بدأ التفكير في إنشاء مدارس دولية، والتي بدأت بمدرسة دولية كندية ثم

امتدت إلى مدارس إنجليزية وفرنسية وألمانية ولكن هذه المدارس لم تدرس اللغة العربية أو التاريخ، ما أصبح هناك مشكلة أمام الأبناء المصريين، وعدم علمهم بتاريخ بلدهم وعدم قدرتهم على التحدث باللغة العربية.

وأضاف «فياض»، عبر مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن وزارة التربية والتعليم تدرس قرارًا بشأن دراسة المدارس الدولية اللغة العربية والتربية الدينية، منذ الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

وأوضح أنه بدءا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي ستضاف مادة الدراسات الاجتماعية، والتي تشمل التاريخ والجغرافيا.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمرحلة الثانوية، ستدرس مادة التربية الدينية، ولكنها لن تضاف إلى المجموع، وسيدرس الطلاب مادتي اللغة العربية والتاريخ، ضمن المجموع الأساسي لشهادة الطالب.

ولفت إلى أن وزير التربية والتعليم أصدر قرارات بشأن تطوير التعليم في مصر، اتسمت بالجرأة وتحريك المياه الراكدة في العملية التعليمية لمواجهة 4 مشكلات رئيسية سواء لسد العجز بالنسبة للمدرسين، الذي وصل لنحو 470 ألف معلم، أو توفير الفصول

لتقليل الكثافة بعد أن وصل العجز لـ250 ألف فصل، أو عودة الطالب والمدرس إلى المدرسة مرة أخرى، بعد أن تقرر أن يكون 40% من الدرجة التي يحصل عليها الطالب من حضوره وغيابه وسلوكه والامتحانات الشهرية وامتحانات الكشكول، و60% من امتحان نهاية السنة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات