الرئيسيةاخبار مصر«تصل لـ 45».. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الخميس وتحذر من ذروة...

«تصل لـ 45».. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الخميس وتحذر من ذروة الموجة الحارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء حيث تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة، والتي تبدأ من اليوم وحتى السبت، على أن تكون ذروتها يومي الخميس والجمعة، ليسود طقس شديد الحرارة على كل الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 10-7-2024

من جانبها، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الأربعاء 19 يوليو 2024 شهدت بداية ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي، وبعض الكتل الهوائية الصحراوية الأخرى.

تفاصيل حالة الطقس والموجة الحارة في مصر

متابعينا الكرام 🔥استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء 🔥 🔸حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب…

Posted by الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية on Tuesday, July 9, 2024

وقالت غانم، في تصريحات خاصة لـالمصري اليوم، إن تلاحم منخفض الهند مع الكتل الهوائية يؤدي إلى ارتفاعات تدريجية في قيم درجات الحرارة، لتصبح أزيد بمعدل 3 درجات عن المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت.

حالة الطقس غدًا الخميس 11-7-2024

وأضافت أن بداية الـ موجة شديدة الحرارة تكون من اليوم وتكون ذروتها يومى الخميس والجمعة، حيث تصل درجات الحرارة يوم الخميس المقبل إلى 43 تحت الظل والمحسوسة تصل لـ45، كما تصل في محافظات جنوب الصعيد إلى 45 درجة مئوية.

حالة الطقس الأيام المقبلة

وتابعت عضو هيئة الأرصاد أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع نسب الرطوبة مع وجود كتل هوائية، فضلًا عن تأثرنا بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى زيادة نسب سطوع أشعة الشمس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات