الرئيسيةاخبار مصرتضم أحد أجمل شواطئ العالم.. 7 معلومات عن «رأس بناس» المطروحة للاستثمار

تضم أحد أجمل شواطئ العالم.. 7 معلومات عن «رأس بناس» المطروحة للاستثمار

رأس بناس.. تصدّرت منطقة رأس بناس محركات البحث على «جوجل»، وذلك بعد طرح الحكومة عدد من المناطق للاستثمار في محافظة البحر الأحمر.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن الحكومة حددت من 4 إلى 5 مناطق على ساحل البحر الأحمر للاستثمار منها رأس بناس.

إليك أبرز 7 معلومات عن «رأس بناس»

رأس بناس، هي ميناء ومنطقة سياحية وشبه جزيرة مصرية تمتد داخل البحر الأحمر، يُطلق على المياه الداخلية الجنوبية خليج فول، والذي يقع على رأسه ميناء برنيس القديم.

  • تعتبر منطقة رأس بناس أكبر تجمع للشعاب المرجانية في مصر وبها العديد من نقاط الغوص وأماكن الشعاب العالمية مثل منطقة شعاب سطايح ومنطقة شعاب مالك وكذلك منطقة بيت الدلافين وبعض الجزر الصغيرة.
  • وتقع منطقة رأس بناس السياحية على ساحل البحر الأحمر، وهي شبه جزيرة تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتقع جنوب مرسى علم وتتميز بأنها منطقة بكر ويمكن أن تكون المنطقة السياحية الأكبر في مصر إذا استغلت الاستغلال الأمثل، فهي تمتاز بمناخ معتدل، مائل للحرارة طوال العام.
  • يمتد لسان رأس بناس بطول 50 كم داخل مياه البحر الأحمر ولا يوجد على طول تلك المسافة إلا ثلاث قرى بسيطة للصيادين هي سطايح- راس بناس- أم هشيمة.
  • الطريق يبدأ من طريق مرسى علم- برنيس الموصل حتى الشلاتين وقبل قرية برنيس بـ 20 كم على شكل مدق بطول 50 كم داخل لسان وشبة جزيرة راس بناس مرورًا بالقرى الثلاث وكذلك محطة للأرسال التلفزيونى.
  • تتميز المنطقة بطبيعتها البكر بخصوصيتها الشديدة وبطيبة أهلها حيث يسكنها قبائل العبابدة ويقيمون بها ويتخذون من حرفة الصيد حرفة رئيسية لهم لما تتميز به هذه المنطقة من خصوبتها في الثروة السمكية نتيجة بعدها عن العمران وأماكن الصيد الجائر والموانئ المعروفة.
  • المنطقة قريبة من الأماكن الأشهر سياحياً في البحر الأحمر مثل محمية وادى الجمال وخليج القلعان وشاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف ضمن أجمل 10 شواطئ في العالم وكذلك جزر حماطة ووادى الجمال.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة تستهدف التنمية على غرار ما تم إنشائه من مراكز تنموية كبيرة مثل صفقة رأس الحكمة، ورؤيتنا فيها تحقيق تنمية مُتكاملة بحيث تكون كل واحدة من المناطق الخمس في قوام مدينة كاملة، وبالتالي سيتم طرح هذه المناطق.

وأكد «مدبولي» خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس، أن الهدف من طرح تلك المناطق، هو أن تدخل الدولة المصرية في شراكات كبيرة لاجتذاب استثمارات أجنبية مباشرة لتنمية هذه المناطق الواعدة جدًا من الناحية

السياحية والتنموية، وتكون فرصة لجذب الاستثمارات وفرص العمل مما يخلق حراكاً كبيراً جداً في الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة، منها بالتأكيد منطقة رأس بناس وهي واحدة من هذه المناطق، ولكنها ليست وحدها

فهناك العديد من المناطق الأخرى المخطط تنميتها عمرانياً بشكل متكامل يتضمن كل الأنشطة وتحتوي على مطار وميناء ومارينا للسياحة الدولية، وكل هذا يجري في إطار استهدافنا لجذب استثمار أجنبي مباشر في خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات