الرئيسيةاخبار مصرحقيقة حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم

حقيقة حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم

بعد إعلان إضافة درجتين في امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، أعلن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع الوزارة بتعديلها وذلك لإتاحتها مرة أخرى لطلاب

الثانوية العامة 2024 لمعرفة نتائجهم بعد قرار وزارة التربية والتعليم بإضافة درجتين لبعض طلاب شعبة علمي بامتحان الفيزياء للثانوية العامة، واحتساب الدرجة لجميع الطلاب الذين قاموا بحل الإجابة في سؤال 47 الدائرة الكهربائية ب

مصدر في وزارة التربية والتعليم: حذف النتيجة من الموقع الرسمي لتعديلها

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـالمصري اليوم، أنه تم حذف نتيجة الثانوية العامة 2024، من على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وجار الآن تعديلها وإضافة الدرجات لطلاب شعبة علمي المستحقين للدرجات، وإعلانها مرة أخرى للطلاب على موقع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح، أنه سيتم اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد تعديل الدرجات على موقعها الرسمي خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من تعديل الدرجات، ويمكن للطلاب الاستعلام عن درجاتهم قبل التقديم في تنسيق القبول الجامعات.

منح درجتي الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ عدة إجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية.

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

– اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تمت إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

– قامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

– قرر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسؤوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات