الرئيسيةاخبار مصردراسات ليلية.. تعليق ناري من عمرو أديب على مؤهلات وزير التعليم الجديد

دراسات ليلية.. تعليق ناري من عمرو أديب على مؤهلات وزير التعليم الجديد

تناول الإعلامي عمرو أديب، موضوع مؤهلات الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، مشيرا إلى أن خلال الساعات الماضية تصدر هذا الموضوع اهتمام المصريين.

كلام كتير عن الماجستير والدكتوراه

وقال عمرو أديب، اثناء تقديم برنامجه الحكاية”، المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، مساء الجمعة، أن وزير التعليم منذ وصوله والشكوك تدور حوله بشأن مؤهلاته التعليمية، “كلام كتير عن الماجستير والدكتوراه الحاصل عليها من جامعات عالمية”.

وتابع عمرو أديب، أن الـ “APEL” الذي حصل عليه الوزير من جامعات أمريكية لا يعتبر درجة دكتوراة أكاديمية، و”ده لو وزير زراعة أو تنمية محلية تحت أمرك، لكن وزير تعليم لازم يكون عنده مؤهل أكاديمي، ده كل خبراته في مدارس مملوكة لأسرته، انتوا عايزين تجربوا فينا”.

واكمل عمرو أديب، ان “لما دخلنا على AI ودورنا على “APEL” وهل يعتبر شهادة ماجستير أو دكتوراه معتمدة”، وطلعت دراسة ليلية لا تتضمن متطلبات الرسالة الأكاديمية من حيث البحث والتوثيق والمناقشة، ده حمادة وده حمادة تاني خالص”.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ قناة إكسترا نيوز، بأنه قد سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على دورات تدريبية في جامعات دولية مثل هارفارد

تابع وزير التعليم: “كان الدافع من التعليم عن بُعد هو الشغف للمعرفة وليس الهدف منها العمل فقط”.

أدلى الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، بأولى تصريحاته الإعلامية، بعد توليه منصبه الجديد ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

وخلال مداخلة هاتفية على فضائية إكسترا نيوز، أدلى الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الجديد، بعدد من التصريحات كان أبرزها ما يلي:

بقالي أكتر من 25 سنة شغال في التعليم، وأنا أكتر واحد حاسس بحالة الضغط التي يعيشها طلاب الثانوية العامة.

سنعمل خلال الفترة المقبلة على إنهاء ضغط الثانوية العامة من خلال استراتيجيات عصرية، لكن لن يتم تطبيقها إلا بحوار مجتمعي يحضره جميع أطراف العملية التعليمية.

أقول لأولادنا في الثانوية العامة، مش مهم النتيجة، المهم الاجتهاد، ذاكروا واعملوا اللي عليكم، والنتيجة بتاعت ربنا، وربنا مش هيضيع تعبكم.

سأتابع امتحانات الثانوية العامة 2024 مع كل الكنترولات، ومع المسئولين في غرفة العمليات المركزية، لحظة بلحظة، وسنعمل على حل أي مشكلة فورا.

أشكر الدكتور رضا حجازي على المجهود المبذول، وأشكر كل المدرسين في مصر على اجتهادهم وتعبهم.

أنا منحاز جدا لأولياء الأمور؛ بصفتهم عنصرا أساسيا في العملية التعليمية.

أنا بقالي 25 سنة شغال في التعليم، وعارف كويس مشاكل الطلاب وأولياء الأمور.

اعتدت على مدار 25 سنة، على النزول للعمل من 6 صباحا حتى 8 مساء، وقضيت حياتي كلها في التعليم وفاهم كويس كل حاجة، ودي الخبرة اللي هبني عليها شغلي كوزير.

أنا من 12 سنة كان عندي اهتمام قوي جدا بالتعليم الأونلاين، والتعليم المدمج، وتابعت التغيير الذي حدث في التعليم في العالم، وسافرت أمريكا وحصلت على دورات تدريبية في جامعات مهمة مثل هارفارد، ومن ضمن تجربتي، وجدت جامعة أونلاين؛ فحرصت على التسجيل فيها، لعمل الدراسات اللازمة لتعلم أصول التعليم الأونلاين، ولم يكن هدفي الحصول على شهادات، ولكن كنت مهتم أفهم وأتعلم أكتر عن التعليم الأونلاين.

عندنا 4 محاور أساسية سنعمل عليها بدءا من العام الدراسي القادم، وهي الكثافة – نقص المدرسين – الثانوية العامة – إعادة الطلاب للمدارس.

التعليم التكنولوجي بدأ زرعه في التعليم المصري منذ أيام الدكتور طارق شوقي، والدكتور رضا حجازي من بعده، وأنا سأكمل المسيرة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات