الرئيسيةاخبار مصررسمياً.. بداية التقديم في المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة (الأوراق المطلوبة)

رسمياً.. بداية التقديم في المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة (الأوراق المطلوبة)

ترتفع معدلات البحث عبر محرك البحث العالمي جوجل حول أهم التفاصيل الخاصة بـ التقديم لطلاب في المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة، في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، خاصة بعد أن انطلق فتح باب التقدم لطلاب المدارس

الحكومية والرسمية لغات والخاصة، للعام الدراسي القادم 20242025، بداية من اليوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو، وتستمر فترة التقديم لمدة شهر، كما أن تبدأ التحويلات بين طلاب باقي الصفوف التعليمية في الأول من يوليو القادم ولمدة شهر ونصف.

وخلال السطور التالية يستعرض المصري اليوم، أهم التفاصيل الخاصة بـ التقديم لطلاب في المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة، في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، للعام الدراسي القادم 20242025.

التقديم في المدارس الحكومية والرسمية لغات

انطلق التقديم لطلاب في المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة، في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، للعام الدراسي القادم 20242025، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط

التقديم لطلاب في المدارس الحكومية والرسمية لغات، في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ويمكن لأولياء الأمور التقديم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للوزارة، كما أنها حددتها قواعد القبول.

وجاءت ضوابط التقديم لطلاب في المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة، في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، للعام الدراسي القادم 20242025، تتضمن فيما يلي:

1- أن يلتحق الأطفال ما بين من الرابعة والسادسة بفصول رياض الأطفال ويكون القبول تنازليا على الحد الأدنى المقرر ولا يقبل أطفال نقل أعمارهم عن أربع سنوات.

2- يمكن قبول أطفال بالمستوى الثاني برياض الأطفال بشرط إلا يقل سنهم عن خمس سنوات في حال وجود أماكن شاغرة.

3- لن يتم قبول أطفال في سن الإلزام بفصول رياض الأطفال وفي جميع الأحوال يكون من الطفل الفيصل الوحيد للقبول وفي جميع الأحوال لا استثناء من من شرط السن.

4- يجب كتابة الرغبات مع الالتزام بالمربع السكني للمدرسة المتقدم إليها ولا يجوز الاستثناء من هذا الموعد ويمكن للمدارس مساعدة ولي الأمر في حالة النصر في التسجيل

الإلكتروني ولا يعتبر التسجيل الالكتروني قبولا للطفل ولكن القبول الحقيقي يكون بعد اعلان نتائج التنسيق وتقديم الملف الورقي ومراجعته بالمدرسة وسداد المصروفات وعلى

ولى الأمر متابعة قبول الطفل من عدمه مع كتابة إقرار بذلك عند تقديمه الملف الورقي بالمدرسة مع إدارة المدرسة المتقدم إليها ويكون حساب السن للقبول برياض الأطفال حتى أول أكتوبر 2024.

5- يتم فتح باب التقدم بالملف الورقي للجان المشكلة في كل مدرسة برئاسة مدير المدرسة خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 31 يوليو وفق الترتيب على الموقع الالكتروني ويتم اصطحاب الطفل عند تقديم الأوراق وذلك لعقد مقابلة له.

الأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس الحكومية والرسمية لغات

وحددت المديريات التعليمية، الأوراق المطلوبة في التقديم لطلاب في المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة، في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، للعام الدراسي القادم 20242025، وجاءت كما يلي:

1- شهادة ميلاد الطفل المميكنة كمبيوتر والشهادة الأصلية للاطلاع عليها.

2- صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر على أن تكون البطاقة سارية وصورة ضوئية منها وصور فوتوغرافية حديثة للطفل.

3- ما يثبت محل الإقامة ( إيصال غاز أو كهرباء أو مياه أو تليفون أو عقد ايجار موثق من عام سابق).

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات