الرئيسيةاخبار مصررسميا.. تغيير حدود الدخل بمبادرة «سكن لكل المصريين» 2024 (اعرف الحد الأدنى)

رسميا.. تغيير حدود الدخل بمبادرة «سكن لكل المصريين» 2024 (اعرف الحد الأدنى)

تغيير حدود الدخل بمبادرة سكن لكل المصريين، أصبحت العبارة الأاكثر بحثا خلال الساعات الماضية خاصة بعد تصريحات وزارة الاسكان والرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي، حيث يتساءل المواطنين حول القيمة الجديدة المقرر سدادها بعد تغيير حدود الدخل خاصة على المتقدمين لـسكن لكل المصريين، وخلال السطور التالية نرصد التفاصيل.

تفاصيل تغيير حدود الدخل على الوحدات السكنية

أعلنت وزارة الإسكان عن تغيير حدود الدخل الخاصة بالمواطنين المتقدمين لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، وذلك ضمن مبادرة سكن لكل المصريين لمنخفضى ومتوسطى الدخل.

وقالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إنه المواطنين منخفضى الدخل خاصة الراغبين في التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح الجديد، أصبح الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى لصاحب الطلب للتعامل بنظام التمويل العقارى قيمة 3500 جنيه.

تغيير حدود الدخل لـ سكن لكل المصريين

وأضافت: يجب ألا يزيد صافى الدخل الشهرى/ السنوى من كافة مصادر دخل صاحب الطلب من المواطنين منخفضى الدخل عن 15 ألف جنيه شهريًا بواقع 180 ألف جنيه سنويًا، وذلك بالنسبة للأسرة، و12 ألف جنيه شهريًا بواقع 144 ألف جنيه سنويًا بالنسبة للفرد.

تغيير حدود متوسطي الدخل 2024

وبالنسبة لتغيير حدود الدخل لمتوسطي الدخل، أوضحت أنه فيما يخص المواطنين متوسطي الدخل الراغبين في التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان الجديد، فإن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لصاحب الطلب للتعامل بنظام التمويل العقاري يبلغ 12 ألف جنيه.

أسباب تغيير في حدود الدخل لـ سكن لكل المصريين

وتابعت أن تغيير حدود الدخل يهدف إلى منح فرصة أكبر لفئات أوسع من المواطنين التقدم للحصول على وحدة سكنية مدعومة، وهو ما يسهم في تحقيق الأهداف الفعلية للبرنامج بتوفير السكن الملائم للمواطنين.

الاستعلام عن طروحات الوحدات السكنية

يمكن للمواطنين معرفة المزيد من المعلومات حول الإعلان لوحدات السكنية من خلال متابعة المنصات الرقمية التابعة للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال :

– الموقع الرسمي الإلكتروني للصندوق من هنـا

– أو التواصل مع منصة الشكاوى والمقترحات من خلال الرابط التالي اضغط هنا

– أو عبر التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام وهي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي.

– أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.

تغيير حدود الدخل 2024

وكشف المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان، أن تغيير حدود الدخل لا يحدث بصورة عشوائية، ولكن يأتى نتيجة لدراسة متأنية ودقيقة للأوضاع الاقتصادية وحدود الدخل بالنسبة للفئة المستهدفة من الإعلان.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات