الرئيسيةاخبار مصررسميًا.. سعر الدولار يكسر حاجز الـ49 جنيهًا في البنوك

رسميًا.. سعر الدولار يكسر حاجز الـ49 جنيهًا في البنوك

ارتفع سعر الدولار اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024 مقابل الجنيه المصري، حيث تجاوز الـ49 جنيهًا في مختلف البنوك، ففي البنك الأهلي المصري سجل سعر الدولار اليوم 49.25 جنيهًا للشراء، 49.35 جنيهًا للبيع.

ارتفاع سعر الدولار اليوم

سجل سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي 49.1 جنيهًا للشراء، 49.2 جنيهًا للبيع، وفي بنك مصر ارتفع سعر الدولار ليصل إلى 49.25 جنيهًا للشراء، 49.35 جنيهًا للبيع.

وفي بنك الإسكندرية سجل سعر الدولار اليوم 49.12 جنيهًا للشراء، 49.22 جنيهًا للبيع، وفي مصرف أبوظبي الإسلامي سجل سعر الدولار اليوم 49.35 جنيهًا للشراء، 49.45 جنيهًا للبيع.

لماذا ارتفع سعر الدولار اليوم مقابل المصري؟

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن ارتفاع سعر الدولار يرجع إلى التوترات الحالية في منطقة الشرق الأوسط، وتوجه عدد من الدول لسحب رعاياها من المنطقة؛ ما أدى إلى زيادة الطلب على الدولار؛ وبالتالي تحرك سعر العملة الخضراء في السوق مع زيادة الاحتياج إليها، لافتًا إلى أن التوترات الحالية في منطقة الشرق الأوسط، أدت أيضًا إلى تراجع أداء البورصة.

وأضاف لـ«المصري اليوم»، أن زيادة الطلب على الدولار جاءت نتيجة تراجع أداء البورصة، حيث تراجعت اليوم نحو 4%، لافتًا إلى أن البورصة بدأت تراجعها منذ يوم الخميس الماضي؛ ما أدى إلى تدفق الأموال الساخنة وخروج الناس بأموالها؛ ما أدى إلى زيادة الطلب على العملة الأجنبية، وتوجه البنوك لزيادة السعر لتتيح للناس بيع واستبدال عملاتها.

وتابع بدرة: «في حال حدوث العكس اليوم وتراجع الطلب على العملة الأجنبية من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار مرة آخرى».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات