الرئيسيةاخبار مصررسميًا.. موعد انتهاء قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر 2024

رسميًا.. موعد انتهاء قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر 2024

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر.. تصدر أعلى محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، خاصة بعد المؤتمر الصحفي للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، وإعلان موعد وقف تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

موعد انتهاء خطة قطع الكهرباء في مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي إنه سيتم انتهاء قطع الكهرباء و إيقاف خطة تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف بداية من الأحد المقبل الموافق 21 يوليو 2024، على مستوى الجمهورية كلها، وسيستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، أن هذه الأزمة ستنتهي بالكامل بحلول نهاية العام.

وأضاف، خلال المؤتمر «نستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال».

وقف انقطاع الكهرباء بنهاية العام

وأشار رئيس الوزراء في اجتماعه السابق يونيو الماضى، إلى أن الخطة الموضوعة من جانب الحكومة كانت تتضمن العمل على وقف انقطاع الكهرباء بنهاية العام، قائلا: «بعد انتهاء فصل الصيف سيتبقى شهران أو ثلاثة أشهر على نهاية

العام، وهو ما سيتم خلالها العمل على التقليل من تخفيف الأحمال من خلال خطة سيتم العمل عليها، والمبالغ الإضافية المطلوب تدبيرها من جانب الدولة لتوفير المنتجات والشحنات اللازمة للتقليل من تخفيف تلك الأحمال حتى نهاية العام».

أسباب قطع الكهرباء

شهد شهر يونيو الماضى 3 موجات حارة غير مسبوقة إذا ما قارناها بنفس الفترة من الأعوام الماضية، ومن بين هذه الموجات ما شهدناه خلال فترة إجازة عيد الأضحى وكانت موجة شديدة الصعوبة وبلغت مستويات درجات الحرارة ما يزيد على 40 درجة لتصل إلى 42 و43، حسبما ذكر رئيس مجلس الوزراء.

وسجلت درجة الحرارة في أسوان رقما قياسيا تجاوز 50 درجة مئوية، وفي ظل هذا حرصنا على أن نتابع مع وزيري الكهرباء والبترول وجميع العاملين في الوزارتين الإبقاء على انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين فقط.

قطع الكهرباء 3 ساعات يوميًا.. وما السبب؟

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي قال في اجتماعه السابق إنه سيتم قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات يوميا لمدة أسبوع، على أن يتم العودة إلى الساعتين اعتبارا من الأسبوع الذي يليه، موضحا أنه من نهاية الأسبوع الثالث من شهر

يوليو المقبل سيتم التوقف تماما عن قطع الكهرباء في مصر خلال فترة الصيف حتى انتهائه، مؤكدا أنه تدريجيًا ومع وصول مختلف الشحنات والمنتجات المطلوبة سيتم العمل على إيقاف انقطاع التيار الكهربائي طوال فترة الصيف.

ويرجع سبب انقطاع الكهرباء 3 ساعات يوميا، إلى عدم توفر الغاز الطبيعي بالكميات الاعتيادية لتشغيل محطات توليد الكهرباء، بالإضافة إلى حدوث نقص في توريد الغاز لمدة 12 ساعة متصلة، الأمر الذي أثر على المعدل الطبيعي لتوليد الكهرباء، مما أدى إلى زيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي تخفيفا للأحمال على الشبكة الوطنية، حسبما ذكر رئيس الوزراء في إجتماعه السابق الشهر الماضى.

جدير بالذكر، أن مدبولى وجه اعتذارًا للشعب المصري على الأزمة التي حدثت بشأن تكرار انقطاع الكهرباء، قائلا: «وإن شاء الله لا تعود هذه الأزمة مرة أخرى، وبالخطوات التي تم عرضها عليكم سنكون قادرين وفق هذه التدابير الاحتياطية ـ بإذن الله ـ على ألا تتكرر هذه الأزمة».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات