الرئيسيةاخبار مصررقم صادم.. أستاذ بـ«قصر العيني»: نصف الشعب المصري معرض للإصابة بسرطان الكبد...

رقم صادم.. أستاذ بـ«قصر العيني»: نصف الشعب المصري معرض للإصابة بسرطان الكبد (فيديو)

قال الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب قصر العيني، إن سرطان الكبد من السرطانات القابلة لمنع حدوثها، مشيرًا إلى وجود طفرة في الإصابة بـ سرطان الكبد خلال السنوات الماضية.

وأوضح عمر في تصريحات لبرنامج صباحك مصري عبر قناة إم بي سي مصر 2، اليوم السبت، أن سرطان الكبد يمكن الوقاية منه، إذ تم التعرف على أسبابه كافة، ومنها فيروسات سي وبي.

وأضاف أن علاج فيروسات سي وبي يعني التخلص من المسبب الرئيس لـ سرطان الكبد، موضحا أن أحدث بروتوكولات العلاج المناعي لسرطان الكبد موجود في مصر مجانا.

وأشار إلى أن هناك مسبب آخر لـ سرطان الكبد وهو الكبد الدهني، لافتًا إلى أن نصف الشعب المصري مصاب -للأسف- بـالكبد الدهني والذي قد ينتهي إلى الإصابة بـ سرطان الكبد.

وبين أن أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب قصر العيني الكبد الدهني يحدث نتيجة البدانة والوزن الزائد، والسكر، ومشكلات الغدة الدرقية.

ولفت إلى أن دهون الكبد يمكن أن تتطور إلى التهاب مزمن ثم تليف، ثم ورم في الكبد، مؤكدًا أنه يمكن الوقاية من مسببات الإصابة بـ سرطان الكبد.

نصف الشعب المصري عنده كبد ذهني.. معلومات صحية هامة هنعرفها من أشرف عمر أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب قصر العيني #صباحك_مصري #MBCMASR2 يعرض الآن مجاناً على شاهد #Shahid https://onshahid.net/6183cemuW

Posted by صباحك مصري on Saturday, July 27, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات