الرئيسيةاخبار مصرزيادة قيمة التصالح في محضر سرقة التيار الكهربائي إلى 100 ألف جنيه...

زيادة قيمة التصالح في محضر سرقة التيار الكهربائي إلى 100 ألف جنيه (خاص)

كشف مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المقرر زيادة قيمة الغرامة التي سيسددها الشخص المخالف، حال تحرير محضر سرقة تيار، للتصالح إلى 100 ألف جنيه، الفترة المقبلة، وذلك بعد إصدار قرارات جديدة لمواجهة سرقات الكهرباء.

تغيير نظام المحاسبة

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ”الدستور”، أنه كان يتم محاسبة سارقي التيار وفقًا لمتوسط استهلاكه الشهري مضروبًا في أعلى شريحة، وكان من الممكن تظلم المستهلك لخفض المبلغ، وبعد الإجراءات الجديدة التي أُعلن عنها مؤخرًا؛ سيتم إلغاء معامل التشتت والذي كان يتم المحاسبة على أساسه من قبل، والمحاسبة بقيمة 100 ألف جنيه للمحضر.

كان قد كشف مصدر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن انتهاء شركات التوزيع من تسليم وزارة التموين كشوفات تتضمن الاسم والرقم القومي لكل من صدر له ممارسة أو محضر لسرقة التيار الكهربائي.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”الدستور”، أن تسليم كشوف الأسماء جاء تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء ببدء حصر كل من سرق تيارًا كهربائيًا لإيقاف دعم السلع التموينية له ورفع اسمه من بطاقة التموين.

وأوضح المصدر أن الكشوفات النهائية التي تم تسليمها تتضمن أسماء أكثر من 4 ملايين شخص تم عمل ممارسة ومحضر لهم بسبب سرقة التيار وهي الأسماء التي تم حصرها عبر الضبطيات القضائية للشركة وشرطة الكهرباء.

وكان قد أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، قرارًا بشأن الكتاب الدوري رقم (3) لسنة 2024 ، أوضح فيه إلغاء نظام الشرائح من العدادات الكودية التي سوف يتم تركيبها للعقارات المخالفة.

وتضمن القرار أن يتم محاسبة العدادات الكودية بتعريفة ثابتة وموحدة بسعر 214.5 قرش ك.و.س من أول كيلو وات وهو سعر التكلفة، كما يتم حساب تكلفة العداد والتوصيل وفقًا للتكلفة الفعلية على أن يتم المحاسبة بهذا السعر من أول كيلو وات طوال الشهر.

وذكر القرار الموقع من رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الدكتور محمد موسي عمران:

بالإشارة إلى الاستفسارات الواردة من قبل شركات التوزيع بشأن الكتاب الدوري رقم (3) لسنة 2024الصادر بتاريخ 2024/8/18، أتشرف أن أحيطكم علمًا بما يلي:

1- تم إلغاء معامل التشتت في حساب قيمة التيار المستولى عليه في محاضر سرقات التيار التي تم تحريرها من قبل شركات التوزيع أو شرطة الكهرباء.

2- يتم محاسبة المشتركين المحررة لهم محاضر سرقة تيار كهربائي وفقًا للمادة رقم (32) من اللائحة التجارية، وذلك بسعر كل شريحة محاسبة في أغراض الاستهلاك المستخدم فيها التيار وقت الضبط.

3- يتم محاسبة العدادات الكودية التي يتم تركيبها وفقًا للقرار رقم 142 لسنة 2024 بسعر 214.5. قرش ك وس وهو سعر التكلفة، كما يتم حساب تكلفة العداد والتوصيل وفقًا للتكلفة الفعلية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات