الرئيسيةاخبار مصرزيادة مصروفات مدارس خاصة 100%.. وأولياء الأمور يطالبون بتدخل «التعليم»

زيادة مصروفات مدارس خاصة 100%.. وأولياء الأمور يطالبون بتدخل «التعليم»

طالب أولياء أمور بتدخل وزارة التربية والتعليم بعد قرار رفع مصروفات مدارس خاصة للعام الجديد 2024 – 2025 بنسب وصلت إلى 100ِ%، الأمر الذي يتنافى مع أي قواعد عامة لرفع الأسعار السنوية، والتي تصل في أقصاها إلى 10% فقط سنويا ما يزيد من أزمة أولياء الأمور.

وقالت داليا حزاوي منسق ائتلاف أولياء الأمور، إن زيادة مصروفات المدارس الخاصة أزمة واضحة، حيث تتوالى الشكاوى من أولياء الأمور خلال الفترة الأخيرة خاصة وأن بعض أولياء الأمور لديهم اكثر من طفل داخل المدرسة الواحدة ما يزيد من ازمتهم في الوقت الذي لن يتحملوا فيه الزيادة.

وأضافت لـ«المصري اليوم» أنه مع زيادة تصل إلى 100% تقريبا لدى بعض المدارس الخاصة فإن أسرة لديها 4 أبناء على مختلف المراحل التعليمية داخل نفس المدرسة ستصل نسب دفعها للإنفاق على التعليم مبالغ خرافية لا يمكن أن تكون مخصصة لأطفال في مراحل التعليم الأساسي.

وأشارت إلى أنه جرت العادة أن مصروفات المدارس الخاصة تكون المطالبة بها قبل بداية العام الدراسي الجديد ولكن هناك بعض المدارس التي تصر على مطالبة أولياء الأمور بدفع جزء من مصروفات العام الدراسي المقبل مما يسبب استياء وغضب اولياء الأمور لأن السنة الجديدة لم تحدد الوزارة حتي الآن زيادة الشرائح في المصروفات كما هل مطلوب من اولياء الأمور الدفع صيف وشتاء.

زيادة مصروفات مدارس خاصة

رقية صابر إحدى أولياء الأمور المتضررين من رفع مصروفات المدارس الخاصة تشير بدورها في حديث لـ«المصري اليوم» إلى أنها لديها 4 أبناء في إحدى المدارس الخاصة حيث رفعت المدرسة مصروفات الاعدادي من 13 إلى 30 ألف جنيه مع إلزام بالدفع قبل العام الدراسي.

وأضافت أن طفلها في الابتدائية كان من المفترض الدفع له 17 ألف جنيه في العام الدارسي بينما رفعت المدرسة مصروفاتها إلى 23 ألف جنيه وهكذا للمرحلة الثانوية والتي وصلت من 17 إلى 23 ألف جنيه وهي زيادة كبيرة على أسرة واحدة فيما ترفض المدرسة أي مفاوضات مع أولياء الأمور.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات