الرئيسيةاخبار مصرعاجل.. ارتفاع أسعار الذهب 45 جنيهًا بسبب التوترات الجيوسياسية بالمنطقة

عاجل.. ارتفاع أسعار الذهب 45 جنيهًا بسبب التوترات الجيوسياسية بالمنطقة

كشف المهندس لطفي منيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمعادن الثمينة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تسارع الأحداث العالمية والتوترات الجيوسياسية بالمنطقة خاصة بعد الأحداث الأخيرة باغتيال إسماعيل هنية وما تبعه من توترات بين إيران وإسرائيل أدى ذلك إلى ارتفاعات غير مسبوقة ومتتالية في أسعار الذهب، مشيرًا إلى أن سعر الذهب بالبورصة العالمية قفز نحو 31 دولارا خلال تداولات اليوم.

وتوقع نائب رئيس الشعبة في تصريحات خاصة لـ”الدستور”، استمرار مسلسل ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة مع زيادة حدة التوترات، مشيرا إلى أن الارتفاعات بدأت منذ أسبوع مع التوترات السياسية بين لبنان وإسرائيل تبعتها الأحداث الحالية ومن سلسلة الاغتيالات الأخيرة لقيادات حركة حماس والتصريحات المستمرة بين أطراف الشأن.

وقال نائب رئيس الشعبة، إن أسعار الذهب في مصر سجلت قفزة كبيرة بعد ارتفاع أسعار عيار 21 منذ أمس إلى أكثر من 45 جنيها، حيث سجل سعر الآن 3330 جنيها مقابل 2885 جنيها بختام تعاملات أمس.

أسعار الذهب الآن

سجل سعر الذهب اليوم عيار 14 نحو 2220 جنيها

سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 نحو 2854 جنيها

سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 نحو 3330 جنيها

سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 3805 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب

وأضاف منيب، أن سعر الجنيه الذهب سجل 26640 جنيها، لافتا إلى أن الأسعار لا تشمل المصنعية، موضحا أن سعر الذهب العالمي سجل نحو 2460 دولارا للأونصة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات