الرئيسيةاخبار مصرقبل بدء العام الدراسي.. توجيهات مهمة من وزير التعليم لمديري المدارس: «مفيش...

قبل بدء العام الدراسي.. توجيهات مهمة من وزير التعليم لمديري المدارس: «مفيش كتاب خارجي»

وجه محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من الرسائل المهمة خلال اجتماعه اليوم مع مديري المدارس على مستوى الجمهورية، مؤكدا ضرورة عودة الطلاب إلى الفصول الدراسية.

وشدد «عبد اللطيف» على أن التعليم يجب أن يتم داخل المدارس فقط، داعيا إلى منح المعلمين الوقت الكافي لشرح المناهج بشكل شامل داخل الفصول الدراسية، لضمان استيعاب الطلاب لجميع المواد المطلوبة.

وفي سياق تحضير الطلاب لمتطلبات سوق العمل المستقبلية، قال: «نحن نولي اهتمامًا خاصًا بتزويد الطلاب بالمهارات التي يحتاجها المستقبل، وذلك لضمان مستقبل مشرق للوطن».

وأضاف: «أبناؤنا سيواجهون منافسة عالمية في فرص العمل، لذلك من الضروري أن يتقنوا مهارات القراءة والكتابة، بالإضافة إلى المهارات التعليمية الأساسية».

وتابع «عبد اللطيف» خلال فيديو اللقاء الذي نشرته وزارة التربية والتعليم على صفحتها الرسمية على الفيس بوك: «عايزين نرجع الطلبة للمدارس وعايزين التعليم يبقى جوة المدارس فقط، نحتاج تعليم الطلاب المهارات».

وأوضح: «ابن حضرتك بعد عشر سنين هيكون عايش مع مين، موجها حديثه لمديرى المدارس: ابنك لما هيتعلم كويس هيكون في دكتور كويس ومهندس كويس، اوعى حد يتخيل ولادنا بعد 10 سنين هيتنافسوا على العمل محليا فقط بل دوليا وعالميا».

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: «عاوزين نعتمد كليا على كتب الوزارة والتربية والتعليم وعلى مناهجنا وشغلنا في الدراسة، ولا مجال للتعليم الخارجى ولن نسمح بمعلمين من خارج التربية والتعليم يدخلوا مدارسنا ولا الكتاب الخارجى يدخل المدارس أيضا».

رسائل السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال لقائه بمديري المدارس على مستوى الجمهورية

رسائل السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال لقائه بمديري المدارس على مستوى الجمهورية #وزارة_التربية_والتعليم_والتعليم_الفني

Posted by ‎وزارة التربية والتعليم المصرية‎ on Thursday, September 12, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات