الرئيسيةاخبار عاجلةقرار عاجل من محكمة جنايات شبرا الخيمة بشأن المتهمين بقتل «طفل الدارك...

قرار عاجل من محكمة جنايات شبرا الخيمة بشأن المتهمين بقتل «طفل الدارك ويب»

قررت الدائرة الأولى بـ محكمة جنايات شبرا الخيمة تأجيل نظر قضية محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة «صغير شبرا» والمعروفة إعلاميا بقضية الدارك ويب لجلسة اليوم الثالث من دور شهر أكتوبر المقبل، للاطلاع وتقديم الدفاع دفوعهم عن المتهمين ومواجهة أصحاب الشأن والمتهمين أصحاب الدعوى .

ندب المساعدات الفنية المختصة

وطلبت النيابة العامة من هيئة محكمة شبرا الخيمة ندب المساعدات الفنية المختصة لعرض الحرز الفيلم المصور بالأوراق، وصرحت بالاطلاع لذوى الشأن قانونا على أوراق القضية، مع استمرار حبس المتهمين لذات الجلسة.

هيئة المحكمة

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين محمد عبدالواحد السيد عبده بحيري، ووليد أبوالمعاطي محمد وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة السر إيهاب سليمان.

مرافعة النيابة العامة

واستمعت هيئة محكمة شبرا الخيمة لمرافعة النيابة العامة في القضية والتى طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم الأول وهو الاعدام وتوقيع أقص عقوبة على المتهم الثاني كونه حدثا.

أمر الإحالة

تضمن أمر الإحالة في القضية أن النيابة العامة تتهم كلا من «طارق أنور عبدالمتجلي» 29 سنة عامل بمقهي و«علي الدين محمد على محمد الزيات» 15 سنة طالب لأنهما في يوم 15/4/2024 بدائرة قسم

أول شبرا الخيمة محافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلا «صغير شبرا» جاوزت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشرة عامًا ميلاديا أن المتهم الأول قتل عمدا مع سبق الإصرار

المجني عليه «أحمد محمد سعد محمد»، وبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل خمسة ملايين جنيه وبيت النية وعقد العزم على ارتكاب الجريمة وأعد لذلك الغرض

«عقاقير طبية، وحزام من الجلد وتوجه إلى مكان وجوده بمقهى واستدرجه غدرًا إلى بيته، حتى سقاه شرابًا يحوي تلك العقاقير، وعندما غاب عن وعيه، قام بخنقه بالحزام حوزته ولم يتركه إلا جثة هامدة.

وأضاف أمر الإحالة أنه «قد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف لطفل المجني عليه بان أوهمه بتقديم هدية له بمسكنه، وتوجه معه المجنى عليه بناءا على تلك الوسيلة والحيلة».

وأحرز المتهم سلاح أبيض «سكين» وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص عبارة عن مشرط وحزام من الجلد دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وتابع أمر الإحالة: «المتهم الثاني اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه (صغير شبرا) وقتله مقابل مبلغ مالي تحايلًا إلى

مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن آمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الواقعة وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات