الرئيسيةاخبار مصركيف تواجه ماكينات الـATM انقطاع الكهرباء في إجازة العيد؟

كيف تواجه ماكينات الـATM انقطاع الكهرباء في إجازة العيد؟

يعتمد المواطنون على ماكينات الصراف الآلي الـ ATM لتدبير احتياجاتها بشكل كامل خلال فترة إجازة العيد والممتدة من الجمعة 14 يونيو 2024، وحتي 22 يونيو 2024، إذ رفعت البنوك درجة الاستعداد القصوى لتدبير النقدية بشكل متواصل لتلبية احتياجات الجمهور.

وفقًا لخطة تخفيف الأحمال التي أعلنت عنها الحكومة فإن الكهرباء ستنقطع لمدة ساعتين في مختلف المناطق بشكل متباين، وقد تتعرض ماكينات الصراف الآلي ATM للتوقف خاصة إذا كانت تعتمد على مصدر ثابت للتيار الكهربائي.

وأوضح وليد ناجي نائب رئيس البنك العقاري العربي المصري، أن تأمين التيار الكهربائي لماكينات الصراف الآلي يكون من خلال توفير مولدات في عدد من الفروع الرئيسية ومن ثم ضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي في محيطها.

وأوضح في تصريح لـ القاهرة 24، أن ماكينات الصراف الآلي ATM الحديثة يوجد بها بطارية داخلية تعمل لمدة ساعة بحد أقصى، وفي حالة زادت مدة انقطاع التيار سيتسبب ذلك في توقف عمل الماكينة.

وعن توقف عمل الماكينة أثناء سحب الأموال ذكر نائب رئيس البنك العقاري العربي المصري أنه في حالة لم تصرف الأموال وانقطع التيار الكهربائي بشكل نهائي عن الماكينة سوف يتم رد الأموال في الحساب بشكل فوري.

وأوضح أن عدد كبير من الماكينات يرتبط بالمنطقة التي تقع بها خاصة إذا كانت موضوعة داخل متجر أو سوبر ماركت وتتأثر كما يتأثر المكان الموجودة به.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات