الرئيسيةاخبار مصرلسحب كراسات شروط شقق الإسكان 2024.. أماكن ومواعيد عمل مكاتب البريد

لسحب كراسات شروط شقق الإسكان 2024.. أماكن ومواعيد عمل مكاتب البريد

تستقبل مكاتب البريد، المواطنين لسحب كراسات شروط شقق الإسكان، ضمن مشروع «سكن لكل المصريين 5» التي تطرحها وزارة الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري خلال الفترة المقبلة.

طرح شقق الإسكان ضمن مشروع «سكن لكل المصريين 5»

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أكبر طرح لـ شقق الإسكان الجاهزة للتسليم الفوري والتسليم خلال 36 شهرًا ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين 5»، وللإطلاع على التفاصيل اضغط هنــا.

أماكن بيع كراسة الشروط الإسكان الاجتماعي 2024

تُباع كراسة شروط شقق الإسكان ضمن مشروع «سكن لكل المصريين التي تطرحها وزارة الإسكان، من خلال مكاتب البريد الموجودة في جميع المحافظات التي تتواجد بها الشقق المطروحة.

مواعيد عمل مكاتب البريد 2024

وتعمل مكاتب البريد يوميًا من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة ظهرًا، وبعض مكاتب البريد تعمل خلال الفترة المسائية من 11 ظهرا حتى السادسة مساءً.

[image:2:center]

أوراق التقديم لشقق الإسكان 2024

لم تحدد وزارة الإسكان بشكل حتى الآن المستندات المطلوبة للتقديم في الطرح الجديد لمتوسطي الدخل حتى الآن، ولكن وفقًا للطروحات السابقة فقد تشمل المستندات الآتي:

– يجب شراء كراسة الشروط للطرح الجديد وملء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار المرفق، بالإضافة إلى إيصال سداد مقدم لجدية الحجز.

– يجب إرفاق قيد عائلي مميكن باستثناء الأعزب.

– تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته ويشترط أن تكون سارية.

– يجب تقديم شهادة إثبات بصافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة.

– يجب تقديم شهادة معتمدة ومختومة من جهة العمل تتضمن البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري/ السنوي، للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، ويتم توضيح الرقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل بالشهادة.

– ويشترط على أصحاب الأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية الراغبين في التقديم، تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحًا بها مهنة المتقدم، بالإضافة إلى صورة السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

– ويجب على الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، تقديم طابعة معتمدة لبيان المعاش من التأمينات، وعلى المطلقة تقديم صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها.

– يجب إرفاق إيصال حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو مياه أو غاز).

– يجب تقديم صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر، وقيد عائلي مُميكن).

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات