الرئيسيةاخبار مصرمتى يتم تغيير الساعة في مصر؟.. الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الشتوي 2024

متى يتم تغيير الساعة في مصر؟.. الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الشتوي 2024

متى يتم تغيير الساعة في مصر؟، سؤال تصدر اهتمام عدد كبير من المواطنين، حيث تتبقى أيام قليلة على الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الشتوي 2024، وفقا لما هو معمول به من الحكومة المصرية في هذا الشأن، والقانون الذي أقره مجلس النواب لتحديد التوقيت الصيفي والشتوي، لما له من تأثير على قطاعات العمل وتوفير الطاقة والتأثير المباشر على حياة المواطنين.

لماذا تتغير الساعة في مصر؟

تعمل الحكومة بالتوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة، للاستفادة من الضوء الطبيعي للشمس في الصباح الباكر وخلال ساعات النهار؛ ما يساهم في تقليل الاعتماد على الطاقة المستخدمة من خلال تبكير ساعات العمل في الصباح، وبالتالي توفير الأموال والاستفادة بها.

ويتم تعديل الساعة في مصر، وفقا لما تم تحديده وفق القانون، مرتين كل عام، الأولى مع بدء التوقيت الصيفي، والأخرى مع بدء التوقيت الشتوي.

ويُطبق هذا النظام في العديد من الدول العالم والاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، لتعديل الأنشطة اليومية بما يتناسب مع فصول السنة، خاصةً في المناطق التي تشهد تغيرًا في طول ساعات النهار والليل، بينما تفضل بعض الدول الإبقاء على ثبات التوقيت على مدار العام.

موعد تغيير الساعة في مصر 2024

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، والذي ينص على أنه «اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة».

وتطبق نحو 70 دولة حول العالم التوقيت الصيفي، بهدف الحصول على ساعات نهار أطول، ما يسهم في توفير الطاقة، لأن تحريك الساعة للأمام بمقدار 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار، ما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

موعد التوقيت الشتوي 2024

من المقرر أن يحل موعد التوقيت الشتوي 2024 في مصر في تمام الساعة 12 منتصف الليل، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري.

ويوافق يوم الخميس 31 أكتوبر 2024، موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وبدء تطبيق التوقيت الشتوي، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي 2024.

تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي 2024

بعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 تتغير الساعة، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة؛ لتكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع متأخرة بمقدار 60 دقيقة.

ازاي اضبط الساعة على التوقيت الجديد؟

يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي 2024، بالخطوات الآتية:

– الدخول إلى إعدادات الهاتف.

– اختيار إعدادات إضافية.

– اختيار الوقت والتاريخ.

– تعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي.

– إعادة تشغيل الهاتف.

ضبط الوقت والتاريخ في الهاتف

يمكن لمستخدمي هواتف آيفون تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي 2024، من خلال الآتي:

  • افتح إعدادات الهاتف.
  • تحديد عام.
  • اختيار التاريخ والوقت.
  • تفعيل خيار التعيين تلقائيا.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات