الرئيسيةاخبار مصرمحذرة من حالة الطقس غدا الخميس.. الأرصاد تكشف أكثر الشهور سخونة في...

محذرة من حالة الطقس غدا الخميس.. الأرصاد تكشف أكثر الشهور سخونة في 2024

الطقس غدا الخميس، 11 يوليو 2024.. أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه طبقا لتقرير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ونشرة المناخ الصادرة عن خدمة تغير المناخ «Copernicus»، فإن الشهر الماضي (شهر يونيو 2024)، يعد الشهر الأكثر دفئا على مستوى العالم من أي شهر يونيو سابق في سجل البيانات.

وبلغ متوسط درجة حرارة الهواء السطحي 16.66 درجة مئوية (أي 0.67 درجة مئوية فوق المتوسط لشهر يونيو) في الفترة (1991- 2020) و0.14 درجة مئوية فوق أعلى مستوى سابق مسجل في يونيو 2023.

: بيان عاجل بشأن الطقس غدا الخميس: سيطرة منخفض الهند ودرجة الحرارة 50 مئوية

حالة الطقس غدا الخميس:

الطقس غدا شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب مناطق الجمهورية، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وناشدت الأرصاد الجوية في بيان عبر صفحتها على الفيس بوك، المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة للحماية من مخاطر حروق وسرطان الجلد، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها، ويفضل اصطحاب أشياء واقية من الشمس مثل القبعة عريضة الحواف أو الشمسية.

وكشفت خرائط الطقس ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تسجل أعلى معدلاتها وتقترب من 50 درجة مئوية تحت أشعة الشمس في مدينة أسوان.

وأرجعت الأرصاد الجوية الموجة الحارة إلى التأثر بـ منخفض الهند الموسمى، والتزامن مع انطلاق شهر أبيب الذي يبدأ يوم 8 يوليو إلى 7 أغسطس من كل عام.

الظواهر الجوية غدا:

حذرت خرائط الطقس من انتشار شبورة مائية خفيفة صباحًا «من الساعة 4 حتى الساعة 8 صباحًا تقريبًا»، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ووصفت الأرصاد الجوية الشبورة المائية بالظاهرة الجوية الـ«الخطيرة»، ونصحت قائدي السيارات بتوخى الحذر عند القيادة منعا لوقوع الحوادث وللحفاظ على حياة الجميع.

حالة البحرين:

حالة البحرالمتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة البحرالأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية.

: تحذير هام بشأن الطقس الأسبوع الجارى: أصعب أيام «أبيب» أبواللهاليب

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات