الرئيسيةاخبار مصرمدتها 4 ساعات و6 دقائق.. «البحوث الفلكية» يعلن عن ظاهرة تشهدها مصر...

مدتها 4 ساعات و6 دقائق.. «البحوث الفلكية» يعلن عن ظاهرة تشهدها مصر والعالم خلال أيام

نشر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بيانًا عن حالة الخسوف القمري الذي سوف يشهده العالم يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024 .

وصرح االدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأنه وفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس برئاسة الدكتور ياسر عبدالفتاح عبدالهادي أن العالم سوف يشهد

خسوفاً قمرياً يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 م يظهر في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا.

ويتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446هـ.

وسوف يُرى هذا الخسوف في مصر، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3،5 % من مساحة قرص القمر (ما يقابل 0,085 من طول قطره) عند بلوغه نقطة الذروة، وستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق، بينما ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بدابة دخول الفمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ساعة و3 دقائق.

ويلاحظ أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحًا، أي بعد انتهاء كل مراحل الخسوف الجزئي بينما يبقى في المرحلة الأخيرة للخسوف شبه الظلي (التي لا تحسها العين المجردة) حتى يغرب خلالها.

“بيان إعلامي” الخسوف القمري – 18 سبتمبر 2024. صرح الأستاذ الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية…

Posted by ‎المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية‎ on Saturday, September 14, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات