الرئيسيةاخبار مصرمسار المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو حتى مطار القاهرة.. 5 محطات

مسار المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو حتى مطار القاهرة.. 5 محطات

كشف الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تفاصيل دراسة تنفيذ المرحلة الرابعة لمترو الخط الثالث المعروف بالخط الأخضر، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، موضحا أن هذه المرحلة تمتد من محطة مترو هليوبليس حتى مطار القاهرة.

مسار المرحلة بالتفصيل

قال «جويلي» في تصريحات لـ«الوطن»، إن المرحلة تمتد بطول 7.5 كيلومتر، وعدد 5 محطات في مسار نفقي من محطة هليوبليس، مرورا بشارع الحجاز ثم الكلية الحربية، ويمتد بمساكن شيراتون حتى يصل إلى مطار القاهرة، موضحاً أن هذه المرحلة تُعتبر هي الجزء الثالث من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو.

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الدراسة تأتي في إطار حرص وزارة النقل والهيئة، على التوسع في وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، خاصة بعد تشغيل 5 محطات جديدة بالخط، وهي محطة مترو جامعة القاهرة وبولاق الدكرور والتوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول العربية.

توفير سكوترز رابيت في المحطات

في سياق متصل، أكدت الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، توفير سكوترز رابيت في محطات هارون وألف مسكن، لتسهيل تنقلات ركاب الخط، موضحة أنه بمجرد وصول الراكب إلى محطة هارون أو ألف مسكن، سيكون متوفرا هناك سكوترز رابيت لاستكمال باقي الرحلة.

وأوضحت الشركة، أن السكوترز موجودة في محطات صفاء حجازي، هليوبوليس، كلية البنات، الأهرام وزيادة عليهم هارون أو ألف مسكن.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات