الرئيسيةاخبار الاقباطمطرانية ببا والفشن: الأنبا إسطفانوس لم يُصب في الحريق..صور

مطرانية ببا والفشن: الأنبا إسطفانوس لم يُصب في الحريق..صور

نفت مطرانية ببا والفشن، ماتم تداوله بشأن إصابة الأنبا إسطفانوس أسقف ببا والفشن في حريق مطرانية بني سويف للأقباط الأرثوذكس.

وأكدت المطرانية في بيان لها أن الأنبا أسطفانوس أسقف ببا والفشن بخير وأن ماتم تداوله غير صحيح الأخبار المتداولة عن إصابته في حريق مطرانية بني سويف.

ولفتت عن إصابة الأنبا اسطفانوس كاهن مطرانية بني سويف وبعض الأشخاص بحالات اختناق من الحريق.

حريق في صوان المطرانية

وشب حريق في مطرانية بني سويف، وسيطرت الحماية المدنية جهودها للسيطرة على الحريق.

وكانت قد أعلنت مطرانية بني سويف في بيان لها أنه نشب حريق في الصوان الملاصق بكنيسة السيدة العذراء مريم ( المطرانية) بفناء الكنيسة مما نتج عنه تلفيات كبيرة ولا يوجد أي خسائر بالأرواح وجاري التحقيقات لمعرفة سبب الحريق.

ووصلت سيارات الإسعاف والإطفاء لمكان الحريق للسيطرة عليه كما وصل لمكان الحريق قيادات المحافظة وتقوم قوات الدفاع المدني بعمليات التبريد وفحص أسباب الحريق.

وتبين من التحقيقات الأولية عدم وجود إصابات بين المواطنين أو العاملين بمني مطرانية بني سويف.

ظهور الصليب المقدس

إذ تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في 27 سبتمبر المقبل، بعيد ظهور الصليب المقدس، والذي ظهر في عهد الملك قسطنطين.

وتحتفل الكنيسة في 17 توت و10 برمهات من كل عام ونظر الآن يوم 10 برمهات هو اليوم الذي ظهر فيه الصليب لأول مرة (326 م) على يد الملكة هيلانة يجيء دائمًا في أيام الصوم فقد رتب أباء الكنيسة الاحتفال بظهور الصليب

في يوم تكريس كنيسته وهو يوم 17 توت، وتبدأ في يوم يعامل معاملة الأعياد السيدية الصغرى، فطقسه فرايحي من حيث الإبصاليات أما مجمع التسبحة والذكصولوجيات ومردات الدورة والأناجيل والتوزيع فطقسها شعانيني.

وظل الصليب مطمورًا بفعل اليهود تحت تل من القمامة وذكر المؤرخون أن الإمبراطور هدريان الروماني (76-138 م.) أقام على هذا التل في عام 135 م. هيكلًا للزهرة الحامية لمدينة روما، وفي عام 326 م. أي عام 42 ش.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات