الرئيسيةاخبار مصرمناشدًا وزير التربية والتعليم بالتحقيق.. طالب يشكو من حصوله على «صفر» في...

مناشدًا وزير التربية والتعليم بالتحقيق.. طالب يشكو من حصوله على «صفر» في الثانوية العامة

اشتكى فارس علي محمود، طالب بالثانوية العامة شعبة علمي علوم، بمدرسة ديسط الثانوية المشتركة التابعة للإدارة التعليمية بطلخا، في محافظة الدقهلية، من رسوبه في الامتحانات وحصوله على صفر.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وقال الطالب خلال بث مباشر مع جريدة «المصري اليوم»، إنه خلال امتحان مادة الفرنساوي، وبسبب عدم وجود مراوح، ابتلت ورقة البابل شيت من العرق، وحدث بها قطع بسيط، فطلب من المراقب تغييرها.

وأضاف ان المراقب رفض في البداية، وبعدها استأذنه في الذهاب لدورة المياه لغسل وجهه ويديه، وعند عودته فوجئ بدخوله لجنة خاصة بمفرده، وبعدها عودته للجنته العادية وسط زملائه، وتم منحه ورقة بابل شيت جديدة لاستكمال الامتحان.

وأشار الطالب، إلى أنه أدى امتحانه بشكل طبيعي، وبعدها طلب منه مسؤول الأمن باللجنة التوقيع على محضر، أخبره بأنه إجراء خاص باستبدال الورقة فقط، ووقع عليه، وأدى باقي الامتحانات دول مشاكل.

وأكد الطالب، أنه عند إعلان النتيجة فوجئ بأنه حصل على صفر في كافة المواد، وعند حضوره للكنترول الرئيسي، فوجئ بتحرير محضر ضده جاء فيه: «قام الطالب بتمزيق ورقة البابل شيت وترك اللجنة، ثم عاد لاستكمل الامتحان».

وأوضح الطالب أنه لم يمزق الورقة ولم يترك الامتحان، إلا عندما استأذن المراقب للذهاب لدورة المياه لغسل يديه ووجه من العرق، مؤكدًا أنه اخبره أحدًا المسؤولين عن اللجنة بتحرير محضر ضده، قائلًا: «أنا مضيت علشان قالولي إنه إجراء عادي علشان تبديل الورقة بعد ما اتبهدلت بسبب العرق، ولما سألتهم في مشكلة عليا، قالولي لا انت زي ابننا مفيش حاجة».

وأكد الطالب أن مسؤولي الكنترول أكدوا له أنه حاصل على درجات جيدة في جميع المواد، لكن النتيجة حجبت ورسب بسبب المحضر المحرر، مناشدًا وزير التربية والتعليم بالتدخل وإنقاذ مستقبله، ومحاسبته على مادة اللغة الفرنسية فقط.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات