الرئيسيةاخبار مصرمنهج العلوم المتكاملة باللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي.. نزل ولا لأ؟

منهج العلوم المتكاملة باللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي.. نزل ولا لأ؟

منهج العلوم المتكاملة باللغة الإنجليزية.. من أكثر ما هز محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل طلاب الصفوف الدراسية المختلفة المواطنين سواء على محرك البحث العالمي “جوجل”ومواقع التواصل

الإجتماعي المختلفة، بسبب توافر منهج والكتب الخارجية الخاص بمنهج العلوم المتكاملة باللغة العربية، ولكن لم يتم توافر منهج العلوم المتكاملة باللغة الإنجليزية، وفيما يلي سيكشف لنا خبير أسري عن حل تلك الأزمة .

عدم توافر منهج العلوم المتكاملة باللغة الإنجليزية

أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية أنها تلقت شكوي من عدة أولياء أمور طلاب الصف الاول الثانوي من عدم وجود نسخة باللغة الانجليزية لمنهج العلوم المتكاملة حتي الآن.

وناشدت الحزاوي : وزارة التربية والتعليم علي سرعة تحميل المناهج لمدارس اللغات حتي لا يضطر اولياء الامور الي شراء الكتب الخارجية التي ارتفعت اسعارها بشكل مبالغ فيها كما ان هناك تخوفات كثيرة من اولياء الامور الاستعانة بالكتب الخارجية متواجدة في المناهج التي تم تعديلها قائلة الاولاد عاوز تتابع دروسها علشان يستعدوا لأول امتحان شهر.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

أعلن الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، نتيجة تنسيق القبول للعام الجامعي 2024- 2025، مقدمًا التهنئة للطلاب الجدد والشكر لوزير الاتصالات ونوابه، وللقائمين على مكتب التنسيق بجامعة الأزهر.

توحيد الحد الأدنى لكليات الطب والهندسة

وأشار إلى أنه تم توحيد الحد الأدنى لكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة على مستوى المنطقة الجغرافية (القاهرة – قبلي – بحري) ترسيخا لمبدأ المساواة بين أبنائنا الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أن إجمالى عدد الناجحين بالثانوية بلغ ( 91341) طالبًا، تقدم منهم للتنسيق ( 77065) طالب وطالبة.

وأوضح أن الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنين والبنات القاهرة (618) درجة بنسبة 95.08%، كليات طب بنات وبنين دمياط (613) درجة بنسبة 94.31%، كليات طب بنين وبنات أسيوط (609) درجة بنسبة 93.69%، وكليات صيدلة بنين وبنات القاهرة (599) درجة بنسبة 92.15 %، كليات طب الأسنان بنين وبنات القاهرة (607) بنسبة 93.38% وكلية هندسة بنين وبنات القاهرة (582) درجة بنسبة 89.54 %، وهندسة بنين قنا (576) درجة بنسبة

88.62 %.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات