الرئيسيةاخبار مصرموعد تغيير الساعة في مصر.. متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي 2024؟

موعد تغيير الساعة في مصر.. متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي 2024؟

مع بداية فصل الخريف تتزايد معدلات بحث عدد كبير من المواطنين عن موعد تغيير الساعة في مصر وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، الذي بدأ تطبيقه يوم الجمعة 26 أبريل الماضي، بتقديم الساعة 60 دقيقة وفقًا لقرار مجلس الوزراء، فمتى يحل موعد التوقيت الشتوي 2024 في مصر؟

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

تأتي عودة التوقيت الصيفي في مصر 2024 تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي نص على أنه: اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

وصدّق الرئيس عبدالفتاح السيسى، في 16 أبريل 2023 على القانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

ويوافق يوم الخميس 31 أكتوبر 2024 المقبل، موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وبدء تطبيق التوقيت الشتوي، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي 2024.

موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024

من المقرر أن يحل موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل والموافق 31 من الشهر ذاته.

وبعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 تتغير الساعة، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة؛ لتكون الساعة القانونية في مصر، هى الساعة بحسب التوقيت المتبع متأخرة بمقدار 60 دقيقة.

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

كانت الحكومة طبقت العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

ما هو سبب تغير الساعة في مصر؟

تطبق نحو 70 دولة حول العالم التوقيت الصيفي، بهدف الحصول على ساعات نهار أطول؛ ما يسهم في توفير الطاقة، لأن تحريك الساعة للأمام بمقدار 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار؛ ما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

إزاي أظبط التليفون على التوقيت الشتوي؟

بمجرد بدء التوقيت الشتوي 2024 يجب عليك اتباع الخطوات الآتية لـ تغيير الساعة على الأجهزة الذكية في حال عدم وجود التحديث التلقائي أو عدم الاتصال بالإنترنت:

1- الدخول على قائمة الإعدادات.

2- اختيار تغيير الوقت والتاريخ «change time and date».

3- تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 11:00 مساءً.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات