الرئيسيةاخبار مصر«وداعًا للميكروباص على الدائري».. ما حقيقة الصورة المتداولة للأتوبيس الترددي؟

«وداعًا للميكروباص على الدائري».. ما حقيقة الصورة المتداولة للأتوبيس الترددي؟

«تجربة الأتوبيس الترددي قريبا.. وداعا للميكروباصات على الدائري»، جاء هذا التعليق مرفقًا بمقطع فيديو تداوله عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لحافلة نقل متطورة، اعتبرها رواد السوشيال ميديا بداية للتشغيل التجريبي لمشروع «باص الطريق الدائري في القاهرة».

الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري

حظي الفيديو على آلاف المشاركات والمشاهدات من صفحات عدة بمواقع التواصل الاجتماعي، خاصًة مع إعلان الحكومة قرب إطلاق مشروع «الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري»، بديلا عن الميكروباص، ضمن خطة الدولة المصرية لتطوير مشاريع الطرق والقطارات والكباري خلال السنوات الماضية.

وبعد التحقق من الفيديو المتداول تبين أن حقيقة المقطع المصور ترجع إلى تشغيل أتوبيس في دولة عربية غير مصر، حيث تم نشر النسخة الأصلية من الفيديو عبر تطبيق «تيك توك»، في يوليو الماضي، مع الإشارة إلى أنه مصور في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأظهر البحث أيضا أن طريق مسار الأتوبيس (وفق الفيديو)، يحتوى على لافتات طرق تشير إلى «مارينا أبوظبي» و«قصر الإمارات».

وتظهر بشكل واضح على الباص رسومات تجسد أبرز معالم العاصمة الإماراتية وكتابات بالعربية والإنجليزية تشير إلى «نظام النقل الجماعي» أو «Automated Rapid Transit» القائم على تشغيل حافلات تعمل عبر نظام النقل الجماعي في إمارة أبوظبي.

كان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع الفيديو أيضًا في يوليو 2023 زاعمين أنه تم تصويره على الطريق الدائري.

نموذج من الاتوبيس الترددي اللي هيكون شغال قريبا على الدائري وداعا للميكروباص

Posted by ‎الهضبة الوسطى‎ on Tuesday, July 23, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات