الرئيسيةاخبار مصروزارة الكهرباء تناشد المواطنين: اللي الكهربا تقطع عنده أكتر من ساعتين لازم...

وزارة الكهرباء تناشد المواطنين: اللي الكهربا تقطع عنده أكتر من ساعتين لازم يبلغ

صرح الدكتور أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء، بأنه تم عودة الأمور لطبيعتها وفقًا لنظام تخفيف الأحمال، متابعًا: إجراء الأمس كان ضروريًا للحفاظ على كفاءة الشبكات.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: هناك تنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، مردفًا: لو حصل قطع الكهرباء أكثر من ساعتين في اليوم بيكون نتيجة عطل ولازم تبلغوا.

وأوضح: تم انتهاء إجراء الصيانة للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة الكهربائية، وأقصى استهلاك للكهرباء على مدار الساعة 35 ألف ميجا وات خلال الأمس.

ولفت حمزة، إلى أن وزارة الكهرباء تعمل على سرعة انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام الجاري، متابعًا: حصر توقيت تخفيف أحمال الكهرباء من 3 إلى 7 مساء.

وفي وقت سابق، قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن أعمال الصيانة في الشبكة القومية للكهرباء، هو السبب الأساسي في زيادة مدة انقطاع الكهرباء أمس على مستوى المحافظات.

البترول تكشف سبب زيادة مدة انقطاع الكهرباء ساعة إضافية أمس

وأضاف في تصريحات تليفزيونية له، أنه تم الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية الذي اقتصر على يوم أمس فقط مثلما كان مقررًا له، في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات