أخبار الكنيسة

4 طرق تجعل محادثات واتساب آمنة ضد الاختراق (صور)

تجديدًا لالتزامه بالحفاظ على حماية المستخدمين في يوم الإنترنت الآمن، قبل أيام، شارك تطبيق واتساب أربع طرق يمكن من خلالها جعل تجربة المستخدم مع النظام الأساسي أكثر أمانًا.
 
وفقًا لتغريدات حساب واتساب، على تويتر، فإن الإجراء الأول الذي يجب على المستخدم اتخاذه هو تمكين «التحقق بخطوتين»، وهي «ميزة اختيارية لإضافة رقم تعريف شخصي إلى حسابك»، ما يجعله «آمنًا للغاية».
 
الخطوة الثانية، بعد إضافة رقم التعريف الشخصي، هي إدخال عنوان بريد إلكتروني مخصص للطوارئ، في حالة الحاجة إلى إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي، وكشف مطورو التطبيق أيضًا أن المستخدم لديه سيطرة كاملة على من يمكنه إضافتهم إلى المجموعات.
 
تتضمن الخيارات «الجميع» أو جهات الاتصال فقط أو جهات اتصال محددة يمكن السماح لها بإضافتك إلى المجموعات.
 
كما يمكن للمستخدم التحكم الكامل في تلقي الرسائل، فإذا تم قصفك برسائل من شخص ليس في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، وإذا كانت الرسائل تبدو «غير مرغوب فيها» أو «مريبة»، فيمكنك الإبلاغ عنها على الفور. يظهر الخيار عند فتح نافذة الدردشة. يمكنك ببساطة تحديد خيار الإبلاغ باستخدام زر التصويت لأسفل
 
كذلك يمكن تعيين المعلومات الشخصية للعرض بواسطة الجميع أو جهات الاتصال أو لا أحد، يمكن تعيين هذا لصورة الملف الشخصي ومعلومات «آخر ظهور» و«حول المعلومات».
 
قام «واتساب» أيضًا بتذكير الجميع بأن محادثاتهم خاصة تمامًا ولا يمكن لأحد رؤيتها ولا حتى النظام الأساسي.

المصدر: الأقباط متحدون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى