5 أطعمة فعالة في علاج الالتهاب الرئوي

5 أطعمة فعالة في علاج الالتهاب الرئوي
يحدث الالتهاب الرئوي، بسبب عدوى فيروسية أو بكتيرية أو فطرية، تصيب الحويصلات الهوائية الموجودة في الرئتين بالالتهابات، مما يؤدي إلى امتلائها بالسوائل أو القيح، ومن ثم ظهور عدد من الأعراض المزعجة، مثل الحمى والسعال وضيق التنفس وألم في الصدر والتعرق الشديد والقشعريرة.
وللسيطرة على هذه الأعراض وتسريع وتيرة الشفاء منها، يجب على الأشخاص المصابين بهذا الاضطراب التنفسي، اتباع نظام غذائي صحي، يشمل مجموعة محددة من الأطعمة، يستعرضها “الكونسلتو” في الصفحات التالية، وفقًا لموقع “Timesofindia”.

1- البروتينات

christian dogma

يحتاج مريض الالتهاب الرئوي إلى تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، نظرًا لقدرته على تقوية الجهاز المناعي وإصلاح الأنسجة التالفة في الرئتين وبناء أنسخة أخرى جديدة.
واللحوم ليست المصدر الطبيعي الوحيد للبروتين، بل هناك أطعمة أخرى غنية به، مثل الدجاج والأسماك ومنتجات الألبان والبيض والبقوليات والمكسرات والبذور.

2- الخضروات الورقية

christian dogma

تلعب الخضروات الورقية، مثل الخس والملفوف والسبانخ، دورًا كبيرًا في الشفاء من عدوى الجهاز التنفسي، ويرجع السبب إلى احتوائها على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية المناعة ومكافحة الالتهابات.

3- الحمضيات

christian dogma

يمكن لمرضى الالتهاب الرئوي الاعتماد على الحمضيات، مثل البرتقال واليوسفي والليمون، للتعافي من عدوى الجهاز التنفسي، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، المعروف بقدرته على تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة التي تساهم في مكافحة الالتهابات.

4- الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

christian dogma

تتميز الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، مثل الزبادي والمخللات، بفعاليتها الكبيرة في مقاومة عدوى الجهاز التنفسي، فضلًا عن قدرتها على تعزيز مناعة الجسم، عن طريق زيادة البكتيريا الجيدة في الأمعاء، المعروفة باسم “الميكروبيوم”.

5- عسل النحل

christian dogma

يشتهر عسل النحل بخصائص العلاجية واسعة المجال، حيث يساعد على علاج السعال وطرد البلغم المصاحب له وتحسين عملية التنفس، بفضل خصائصه المضادة للجراثيم والميكروبات.
الله محبة
نقلا عن الكونسلتو
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي
مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى
الأوساط
الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



المصدر: موقع الحق والضلال

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More