الرئيسيةاخبار مصر6 ساعات من الرعب.. النيران تُدمر مصنع كيماويات في المدينة الصناعية بـ6...

6 ساعات من الرعب.. النيران تُدمر مصنع كيماويات في المدينة الصناعية بـ6 أكتوبر (قصة كاملة)

دُوى انفجارات متتالية، بعد منتصف ليل الخميس، أحدث رعبًا بين قاطنى محيط المنطقة الصناعية السادسة بمدينة السادس من أكتوبر، إذ تطايرت براميل «التنر» في الهواء مصحوبة بسُحب أدخنة وحرائق دمرت مصنع «رويال» للدهانات عن آخره.

تفاصيل حريق مصنع دهانات في 6 أكتوبر

لم يسجّل الحادث وجود أي حالات وفاة أو إصابات، وفق التحريات التي أجريت بإشراف اللواء سامح الحميلى، مدير أمن الجيزة، الذي انتقل إلى موقع الحريق بعد شغله المنصب الجديد في حركة التنقلات التي شهدتها وزارة الداخلية، وتابع

عن كثب على مدار 6 ساعات متواصلة عمليات إخماد النيران ومنع امتدادها إلى المجاروات، إذ دفعت قوات الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء بادئ الأمر واستعانت بـ8 أخرى حتى نجحت في السيطرة على الحريق في الساعات الأولى من صباح أمس.

وفق المعاينة، فإن ألسنة اللهب امتدت لأمتار والتهمت أرجاء المصنع الكائن على مساحة نحو 2000 متر، وتبين عدم وجود وسائل أمان اصطناعى داخله، كما أنه جارِ الوقوف على أسباب اشتعال النيران بمعرفة خبراء الأدلة الجنائية، وألقى القبض على مالكه لمباشرة التحقيقات معه وجرى استدعاء العاملين لسماع إفاداتهم، حسب مصادر أمنية.

قرارات النيابة العامة

النيران سرعان ما انتشرت بسبب المواد سريعة الاشتعال داخل المصنع محل الحريق، وصدرت التوجيهات لعناصر «الحماية المدنية» باستخدام السلالم الهيدروليكية لإخماد النيران من اتجاهات مختلفة، نظرًا لتجدد النيران بفعل نشاط الرياح بعد منتصف الليل، وكُللت جهودها دون وقوع خسائر بشرية في الأرواح.

النيابة العامة، طلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة وظروفها وملابساتها والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية، فضلًا عن انتداب المعمل الجنائى لإجراء المعاينات اللازمة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات