الخميس , 24 مايو 2018

900 أسرة مهددة بالتشرد في بورسعيد.. ويستغيثون بالرئيس

طالب أكثر من 10 آلاف مواطن من أصحاب 900 محل تجاري والعاملين بهم بمنطقة القنال الداخلي ببورسعيد، الرئيس عبدالفتاح السيسي لحمايتهم من خطر التهديد بالتشريد بين ليلة وضحاها بعد قرار هدم محالهم، ويجهلون مصيرهم.
واستنكر أصحاب تلك المحال في بيان لهم من عدم توضيح لهم الأمر من قبل أي مسئول، مؤكدين بأن المحافظة لا تستجيب لطلبهم في مقابلة المحافظ اللواء عادل الغضبان لتوضيح الأمر له، وأن يكونوا أسوة بتجار السمك الذين سوف يتم توفير لهم بديل بعد هدم محلاتهم بالقنال الداخلي وقابلوا محاف بورسعيد.
وقال الحاج “سيد العتباني” مالك أحد المحال التجارية نطالب بتوفير لأصحاب الـ900 محل أماكن بديلة لهم أسوة بتجار الأسماك.
وأضاف أنه منذ عشرات السنين ونحنا هنا والتطوير لابد ان يكون في نفس المكان ولا يوجد مانع المغادرة ولكن يكون هناك البديل المناسب وكان على المحافط أن يتبع الأسلوب الصحيح بعمل حصر لجميع المحلات حتى لا يظلم أحد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
بينما قال محمد فوزي صاحب محل مهدد بالتشريد أنا محلي تمليك وبدفع العوايد من29 عامًا، ومعي ورق الملكية، وإيصالات دفع الكهرباء، والنور، وذلك طوال السنوات الماضية، ما يؤكد ملكيتي للمكان. 
بينما قال الحاج أحمد صاحب محل أن بورسعيد تعاني والأسواق بها ماتت ونحن من اخترنا الرئيس السيسي ووقفنا بجواره لذا نطالبه الآن بالوقوف معنا وحل مشكلاتنا، وتساءل كيف للمسئولين أن يقطعوا أرزاقنا بالإضافة للكساد الذي نعانيه منذ سنوات، والآن في موسم رمضان والعيد يقررون هذا القرار الجائر حسبنا الله ونعم الوكيل لقد تم تدميرنا، وتم إصدار قرار الإزالة منذ 22 أبريل الماضي وأمامنا أسبوع لإخلاء المحال دون بديل.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

مصر تنفرد بـ3 برامج للسياحة الدينية

مصر تنفرد بـ3 برامج للسياحة الدينية قال نادر جرجس عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار العائلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *