الرئيسيةاخبار الاقباطالأنبا بولس والشعب يحتفلان بعيد الأنبا موسى الأسود في ترينتي سنتر.. الأحد...

الأنبا بولس والشعب يحتفلان بعيد الأنبا موسى الأسود في ترينتي سنتر.. الأحد 30 يونيه

يصلي نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، عشية عيد استشهاد القديس العظيم الأنبا موسى الأسود “القوي” وتطييب الرفات المقدسة، الساعة 6 مساء يوم الأحد الموافق 30 يونيه 2024.

كما يصلي نيافته القداس الإلهي صباح نفس يوم الأحد في 8 صباحا القداس الإلهي، في ترينتي سنتر، الواقعة في فال دي بوا، وهي منطقة طبيعية خلابة بين المناطق الخضراء والمساحات المائية من بحيرات وأنهار محيطة. ويشارك مع نيافته خدمة صلوات القداس

الإلهي وعشية استشهاد عيد القديس العظيم الأنبا موسي الأسود “القوي”، أبونا الحبيب والغالي القمص الراهب موسي البراموسي، المشرف المسؤول عن ترنتي سنتر في فال دي بوا وكاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس أبي سيفين في لافال إقليم الكيبيك الكندي.

والجميع مدعو للمشاركة في نوال بركة صلاة عشية عيد استشهاد القديس العظيم الأنبا موسي الأسود “القوي” وصلوات القداس الإلهي. وعنوان ترينتي سنتر في فال دي بوا:

Trinity Centre : 390 Route 309, Val des Bois, QC, J0X 3C0

والفرصة متاحة للجميع من مختلف المدن الكندية للمشاركة ونوال بركة القديس العظيم الأنبا موسي القوي “الأسود”، في عيد استشهاده، مدار صلوات القداس الإلهي والعشية، خاصة وأن اليوم التالي وهو الاثنين 1 يوليو 2024، عيد استشهاد القديس الأنبا موسي الأسود، يعتبر أجازة وطنية في كل كندا، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الكندي.

كما يشجع على المشاركة في الصلوات في ترينتي، الروحانيات الكبيرة، التي يتمتع بها ترينتي سنتر، حيث أنه يعد قطعة ممتدة من بركة وروحانيات دير البراموسي العامر، بصلوات ورعاية أبونا الأسقف المحبوب وجزيل

الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران”، وخدمة وأبوة أبونا الحبيب والغالي القمص الراهب موسي البراموسي، المشرف المسؤول عن ترينتي سنتر، الذي يوجد في منطقة طبيعية خلابة، يمكن للعائلات وأعضاءها

من مختلف الأعمار الاستمتاع الروحي بالصلوات والقداسات والعشيات والتماجيد والألحان القبطية من ناحية، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة وصفاء النفس، حيث المساحات الخضراء والمياه المحيطة بترينتي سنتر من كل مكان.

وللقديس العظيم الأنبا موسى الأسود “القوي”، مكان عظيمة في نفوس المسيحيين، نظرا لمكانته الروحية والآبائية، حيث أنه قديس يتشفع الملايين به، فضلا عن كونه قديسا عظيما من قديسي المسيحية ودير البراموس العامر، يري الكثيرون أن

سيرته تمثل نبراسا، علي طريق الحياة والصلة مع رب المسيح يسوع. كما أن الكنيسة الأساسية في ترينتي سنتر في فال دي بوا، تحمل اسم وبركة القديس العظيم الأنبا موسي الأسود “القوي”، حيث توجد رفاته المقدسة بالكنيسة، ليتبارك بها الجميع.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات