الرئيسيةاخبار مصرلمدة 3 شهور، إتاحة صرف الخبز المدعم ببعض المحافظات الساحلية

لمدة 3 شهور، إتاحة صرف الخبز المدعم ببعض المحافظات الساحلية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية إتاحة صرف الخبز المدعم لكل بطاقات التموين ببعض المحافظات الساحلية، وفتح نظام صرف الخبز على ماكينات الصرف في تلك المحافظات، والتي تشهد إقبالا من المصطافين عليها خلال فترة الصيف، منذ منتصف الشهر الجاري حتى 15 سبتمبر 2024.

قرار جديد بشأن صرف الخبز للمواطنين في المصايف

وأكدت وزارة التموين أنه نظرا لبدء موسم الصيف لعام 2024، وبداية توجه الموظفين لقضاء إجازة الصيف بالمدن الساحلية، ونظرا لارتفاع أسعار الخبز السياحي في المدن الساحلية في أوقات الصيف، فإنه تم إتاحة صرف الخبز المدعم لكل بطاقات التموين ببعض المحافظات الساحلية خلال الفترة من 15 يونيو حتى 15 سبتمبر 2024 وذلك في محافظات (الإسكندرية، مطروح، بورسعيد، دمياط، كفر الشيخ).

وبموجب قرار وزير التموين، يحق للمصطاف الذي يحمل بطاقة تموينية الحصول على الخبز البلدي المدعم طوال فترة إقامته في إحدى المحافظات الساحلية التي تم ذكرها، إلا أن صرف المقررات التموينية يكون في المحافظة التي يتبعها فقط وليس في المحافظة التي يقضي بها فترة إجازته الصيفية.

حظر استخدام البطاقات التموينية خارج محافظتك

وكانت وزارة التموين حظرت استخدام البطاقات التموينية فى غير المحافظات المقيدة بها، وذلك لضمان توزيع الحصص على مستحقيها بشكل عادل وللحد من التلاعب.

وقررت اقتصار صرف الخبز المدعم للمواطنين فى محافظات محل إقامتهم فقط، على أن يحصل صاحب البطاقة الذكية على الخبز من أي مخبز داخل محافظته فقط بدلا من النظام الذى كان يتيح صرف الخبز من أي محافظة على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل الإقامة لمنع التلاعب فى المنظومة.

صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات بسعر 20 قرشا للرغيف

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 20 قرشا للرغيف بدلا من 5 قروش، بعد قرار مجلس الوزراء برفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارًا من أول يونيو، موضحًا في قراره أن تكلفة رغيف الخبز جنيه وربع والدولة تبيعه بـ5 قروش.

حصة المواطن من الخبز المدعم

وأكدت وزارة التموين استمرار تقديم رغيف الخبز البلدي المدعم بذات الحصص المقررة 5 أرغفة للفرد المدرج تموينيا وبذات الأوزان المقررة 90 جراما للرغيف وبذات المواصفات المقررة، وتعديل سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المنتج بالمخابز البلدية على النحو التالي:

20 قرشًا للرغيف زنة 90 جراما وبالمواصفات المقررة بالتوجيه الوزاري رقم 36 لسنة 2020 للخبز ماو ملدن مجر.

30 جنيها سعر بيع عبوة 10 كيلو جرامات من دقيق المستودعات المقررة للفرد المدرج تموينيا شهريًا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات