الرئيسيةاخبار الاقباطلأول مرة .. البابا تواضروس مذيعًا ومحاورًا مع “جوي روماني” في النور

لأول مرة .. البابا تواضروس مذيعًا ومحاورًا مع “جوي روماني” في النور

من المنتظر إذاعة حلقة برنامج في النور على قناة CTV للقاء خاص لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع “جوي روماني” صائدة بطولات الشطرنج العالمية أصغر أستاذة دولية.

ومن جانبه نشر الصحفي مينا صلاح مدير تحرير برنامج “في النور”، منشورًا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قال فيه: “العاشرة مساء حلقة خاصة ومميزة من برنامج في النور على قناة CTV ،ولأول مرة قداسة البابا هو المحاور والمذيع للحلقة .. انتظرونا ….”

جوى رومانى، البالغة من العمر 14 عامًا وطالبة في الصف الثاني الإعدادي، تعد واحدة من اللاعبات المتميزات في لعبة الشطرنج بمحافظة أسيوط. بدأت جوى رحلتها مع الشطرنج في سن مبكرة، حيث بدأت تتعلم اللعبة على يد والدها الذي شجعها وأدخلها إلى عالم الشطرنج. منذ سن الخامسة، أظهرت جوى تركيزًا شديدًا وموهبة فائقة في فهم وتحليل تفاصيل اللعبة، مما دفع والدها إلى توجيهها لتلقي التدريب المناسب.

بفضل التدريب المستمر والتفاني، حققت جوى نجاحات متميزة في عالم الشطرنج، حيث حصلت على عدة مراكز متقدمة في بطولات محلية ودولية. تألقت في بطولة الجمهورية للشطرنج لأول مرة في سن السابعة، ومن ثم انتقلت للمشاركة في بطولات إفريقيا، حيث فازت بالبطولة ثلاث مرات على التوالي.

تعلمت جوى الكثير من الشطرنج، منها سرعة اتخاذ القرارات الصحيحة واستراتيجيات الفوز. رغم التحديات التي واجهتها في المنافسات الدولية، لم تستسلم أبدًا واستمرت في التطور والنمو كلاعبة.

حلم جوى هو تحقيق لقب بطلة العالم في الشطرنج، وتمثيل مصر على المستوى العالمي. رفضت عروضًا للعب تحت اسماء أخرى لأنها ترغب في تحقيق النجاح تحت علم مصر، مظهرة وطنيتها واعتزازها ببلدها.

جوى تعتبر مثالاً رائعاً للتفاني والتحدي في سبيل تحقيق الأهداف، وتعزيز مكانة المرأة في رياضة الشطرنج. تعكس قصتها أهمية الدعم الأسري والتدريب الجيد في تنمية المواهب والقدرات الشخصية لدى الأطفال.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات