الرئيسيةاخبار مصربيان من «الأرصاد» بشأن موعد انتهاء الموجة الحارة وحالة الطقس غدًا الخميس...

بيان من «الأرصاد» بشأن موعد انتهاء الموجة الحارة وحالة الطقس غدًا الخميس 11 يوليو 2024

الطقس غدا الخميس 11 يوليو 2024.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا على كافة المحافظات والمدن، مُحذرة من استمرار الأجواء شديدة الحرارة.

وكشفت الأرصاد الجوية عن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، يومي الخميس والجمعة 12 يوليو 2024 على كل الأنحاء.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة توخى الحذر والابتعاد عن أشعة الشمس قدر المستطاع خاصة خلال ساعات الذروة ( من الساعة 1 ظهرا حتى 5 عصرا).

وأرجعت الأرصاد الجوية الموجة الحارة إلى التأثر بـ منخفض الهند الموسمى، والتزامن مع انطلاق شهر أبيب الذي يبدأ يوم 8 يوليو إلى 7 أغسطس من كل عام.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وكشفت خرائط الطقس أنه اعتبارا من السبت القادم 13 يوليو، تشهد البلاد انخفاضا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدا الخميس:

الطقس غدا شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب مناطق الجمهورية، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وناشدت الأرصاد الجوية في بيان عبر صفحتها على الفيس بوك، المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة للحماية من مخاطر حروق وسرطان الجلد، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها، ويفضل اصطحاب أشياء واقية من الشمس مثل القبعة عريضة الحواف أو الشمسية.

وكشفت خرائط الطقس ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تسجل أعلى معدلاتها وتقترب من 50 درجة مئوية تحت أشعة الشمس في مدينة أسوان.

حذرت خرائط الطقس من انتشار شبورة مائية خفيفة صباحًا من الساعة 4 حتى الساعة 8 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ووصفت الأرصاد الجوية الشبورة المائية بالظاهرة الجوية الـالخطيرة، ونصحت قائدي السيارات بتوخى الحذر عند القيادة منعًا لوقوع الحوادث وللحفاظ على حياة الجميع.

حالة البحرين:

حالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة البحرالأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات