الرئيسيةاخبار مصرتفاصيل صادمة بشأن حالة الطقس غدا الخميس 18 يوليو 2024.. والأرصاد «توخوا...

تفاصيل صادمة بشأن حالة الطقس غدا الخميس 18 يوليو 2024.. والأرصاد «توخوا الحذر»

الطقس غدا الخميس 18 يوليو 2024.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس غدا على كافة مدن ومحافظات مصر، مشيرة إلى استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، وتستمر فيها ارتفاع درجات الحرارة الشديدة لمدة 10 أيام.

حالة الطقس غدا الخميس:

وأوضحت الأرصاد الجوية أبرز الظاهر الجوية المتوقعة غدا، حيث يسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء،حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

شبورة مائية ونشاط رياح:

وأشارت الأرصاد الجوية إلى تكون الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح المعتدلة، والتي تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ونوهت الأرصاد عن ارتفاع نسبة الرطوبة على بعض المناطق،حيث تكون نسبة الرطوبة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري ليلا 85%، والسواحل الشمالية 95%، شمال الصعيد 65%، جنوب الصعيد 35% ، وترتفع درجات الحرارة لتسجل 45 درجة مئوية فى مدينة أسوان .

نصائح هامة للمواطنين لمواجهة الموجة الحارة:

ونصحت الأرصاد الجوية، المواطنين، مواجهة الطقس الحار بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة، كما نصحت أيضًا:

– بالإكثار من شرب الماء والسوائل.

– ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون.

– الجلوس في مناطق جيدة التهوية.

حالة البحرين:

البحر المتوسط: تكون خفيفة إلى معتدلة، ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر: تكون معتدلة، ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وشمالية شرقية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات