الرئيسيةاخبار مصربيان مهم من الأرصاد بشأن الطقس اليوم الأحد: استمرار التحسن النسبي وتحذر...

بيان مهم من الأرصاد بشأن الطقس اليوم الأحد: استمرار التحسن النسبي وتحذر من هذه الظاهرة

الطقس اليوم الأحد 27 يوليو 2024.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم، والظواهر الجوية التي تشهدها البلاد على كافة المحافظات، لافتة إلى استمرار التحسن النسبى وانخفاض درجات الحرارة في الأجواء على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم الأحد:

كشفت الأرصاد الجوية في بيانها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يسود اليوم طقس حار رطب نهارًا، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة، رطب ليلًا على أغلب الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد توافر فرص ضعيفة سقوط الأمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا، ومصحوبة بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من أبوسمبل، أسوان، حلايب وشلاتين، يوم الأحد 28 يوليو.

وحذرت الأرصاد من هذه الظاهرة للمصطافين، من حدوث اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح 50/35 كم / الساعة، وارتفاع الموج يتراوح ما بين (1.5:2.5)، وتكون الشيورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

نصائح هامة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة:

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بمواجهة الطقس الحار بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة، مع اتباع الخطوات التالية:

– الإكثار من شرب الماء والسوائل.

– ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون.

– الجلوس في مناطق جيدة التهوية.

درجات الحرارة اليوم الأحد في محافظات مصر:

العظمى المحسوسة

القاهرة والوجه البحري: 35 37 درجة.

– السواحل الشمالية: 33 36 درجة.

– جنوب سيناء: 39 42 درجة.

– شمال الصعيد: 38 40 درجة.

– جنوب سيناء: 42 43 درجة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات